تظاهرة حاشدة ومهرجان خطابي في أبين للمطالبة برحيل الحكومة ( صور )

الخميس 6 سبتمبر 2018 19:57:00
تظاهرة حاشدة ومهرجان خطابي في أبين للمطالبة برحيل الحكومة ( صور )
ابين - المشهد العربي - أحمد يسلم - عبدالرقيب السنيدي

شهدت محافظة ابين عصر اليوم الخميس مسيرة جماهيرية ومهرجان خطابي تنديدا بسياسة التجويع والمطالبة باسقاط حكومة بن دغر .

وانطلقت المسيرة الجماهيرية من أمام ساحة التحرير بمدينة زنجبار عاصمة محافظة ابين وطافت المسيرة الشارع الرئيسي ذهابا وايابا ورددت فيها الشعارات الثورية التي تطالب حكومة الفساد بالرحيل بعد فشلها وانتهاجها سياسة التجويع والاذلال ورفع الاسعار .

كما طالب المتظاهرون دول التحالف العربي بالتدخل العاجل لانقاذ الشعب من فساد الحكومة بعد فشلها وتسببها بانهيار الاقتصاد .

وفي المهرجان القى سالم دوعن عضو المجلس الانتقالي بزنجبار ورئيس اللجنة التحضيرية كلمة اكد فيها بان شعب الجنوب لم ولن يرضخ لكل القيود التي تمارس ضد قضيته العادلة في الداخل والخارج .

كما القى عضو هيئه رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي المناضل عميد طيار ناصر السعدي كلمة نقل فيها تحيات القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي محييا ابناء ابين وخروجهم اليوم في مسيرة اليوم تنديدا بسياسة حكومة بن دغر التي تنتهج سياسة الاذلال والتجويع لشعب الجنوب ما يدل على تمسك شعب الجنوب بقضيته العادلة التي خرج من اجلها منذ 2007 م .

بدوره القى نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة ابين الاستاذ محسن عبد سعيد كلمة قال فيها من هنا من ابين وكل ارض الجنوب الحرة نعلن للعالم اجمع وللامم المتحدة بوجه الخصوص وللتحالف العربي ان مفاوضات جنيف اليوم المزمع اجرائها بين جزء من اطراق الحرب وتجاهل الطرف الجنوبي وممثله المجلس الانتقالي الجنوبي المفوض شعبيا وهو الطرف الرئيسي في الحرب والانتصار والذي وقف مع شرعية هادي والتحالف بينما خذله الشمال بكل قواة المختلفة .. مشيرا  ان هذا الاجراء من قبل المبعوث الاممي انما يعيد انتاج قوى الشمال المتحالفة في حرب صيف 94م والتي تسببت بكوارث وحروب في الشمال والجنوب ..مؤكدا رفض الجنوبيين المطلق لتلك المفاوضات واي نتائج تتمخض عنه .

وأكد على صمود شعب الجنوب الذي انتصر في كل احداث التاريخ الكبيرة وصنع الثورات امام محاولة البائسة لحكومة الفساد في الخدمات والمعيشة بهدف الاستسلام لمشاريعها السياسية المرفوضة .

كما القيت في المهرجان كلمة للمرأة وعددا من القصائد الشعرية الثورية التي عبرت عن حال شعب الجنوب وما يمر به من احداث .