صور.. الجالية الجنوبية تنظم وقفة احتجاجية أمام مقر مجلس الأمن الدولي بنيويورك

الجمعة 7 سبتمبر 2018 20:52:00
صور.. الجالية الجنوبية تنظم وقفة احتجاجية أمام مقر مجلس الأمن الدولي بنيويورك
نيويورك / المشهد العربي / خاص
نظم المئات من أبناء  الجالية الجنوبية في الولايات المتحدة  اليوم وقفة احتجاجية أمام مقر مجلس الأمن الدولي في مدينة نيويورك احتجاجا على إزاحة المجلس الانتقالي الجنوبي من مشاورات جنيف بشأن اليمن وتأييدا للحراك الشعبي والجماهيري الذي اندلعت شرارته قبل أيام في مختلف مدن وبلدات الجنوب .
وقدم المحتجون في الوقفة رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة السيد " انطونيو غوتيريس  " باسم أبناء جالية أبناء الجنوب اليمني في الولايات المتحدة الأمريكية ينشر المشهد العربي نصها الحرفي كما ورد الينا :

صاحب السعادة معالي السيد انطونيو غوتيريس المحترم
الأمين العام للأمم المتحدة - نيويورك       
يسرنا نحن ابناء جنوب اليمن المحتشدين اليوم الجمعه 7 سبتمبر 2018م أمام مبنى الأمم المتحدة أن نتوجه إلى معاليكم بالتحية والتقدير والعرفان لكل ما تبذلونه من جهود في خدمة السلم والأمن الدوليين ومساعدة وإنصاف المستضعفين في هذه المعمورة ونتمنى لكل جهودكم النجاح والتوفيق..

معالي السيد الأمين العام

اليوم تبدأ جوله ثالثه في جنيف التي تستهدف الوصول إلى حل سياسي للأزمة الحالية في اليمن تحت إشراف مبعوثكم الدولي الجديد السيد جريفيث، ولا يسعنا الا ان نتمنى له كل التوفيق في كل مهامه. .

أن شعبنا في جنوب اليمن قد خرج عن بكرة ابيه في محافظات الجنوب ليس احتجاجا فقط عن سوء أحوالهم المعيشية جراء فساد وفشل حكومة الشرعية اليمنية الذريع في ادارة شؤون المجتمع وتوفير الخدمات الضرورية ، ولكن ايضا انتفض الشعب ليعلن تمسكه بمشروعية قضيته الوطنية وحقه في السيادة الكاملة على أرضه في حدود 21 مايو 1990 ( قبل الوحدة ) واستنكارا لتهميش القضية الجنوبية في مفاوضات جنيف 3 بعد استخدام الفيتو من قبل الرئيس هادي والحوثيين ضد مشاركة المجلس الانتقالي ممثل شعب الجنوب في المشاورات والمفاوضات التي تديرها الأمم المتحدة عبر مبعوثها الأممي السيد مارتن جريفث.

معالي السيد الأمين العام

نحن أبناء جنوب اليمن المقيمين في الولايات المتحدة ا لأمريكية نقيم اليوم وقفتنا الاحتجاجية أمام مبنى الأمم المتحدة تزامنا مع الانتفاضة الشعبية الجنوبية معبرين عن موقفنا وموقف شعبنا الذي يطالب باستقالة اوإقالة الحكومة الفاسدة كما نعبر عن تمسكنا عن حق شعبنا في نيل حريته وتقرير مصيره كما هو مناط بنا إيصال صوت شعبنا الجنوبي إلى مسامعكم .

معالي السيد الأمين العام

يسرنا أن نرفع لمعاليكم مرفقا برسالتنا هذه بيان المجلس الانتقالي الجنوبي حول موقف شعب الجنوب من مباحثات احلال السلام في اليمن والذي نؤيد كل ما جاء فيه تأييدا كاملا. كما يسرنا أن نؤكد لمعاليكم باننا اسوة بشعبنا في الوطن(جنوب اليمن) نؤيد بالكامل كل ما يصدر عن المجلس الانتقالي الجنوبي بصفته يمتلك المشروعية من قبل شعب الجنوب الذي خرج بمليونيتين الأولى في 4 مايو 2017م فيها تم إعلان بيان عدن التاريخي وفيه فوض السيد عيدروس الزبيدي الذي أعلن في 11 مايو عن تأسيس المجلس الأنتقالي الجنوبي، ومليونية 21 مايو 2017 وفيها عبر الشعب الجنوبي عن تاييده الكامل لتأسيس المجلس الأنتقالي الجنوبي وتشكيل قيادته وتفويضه لتمثيل الجنوب وطنيا واقليميا ودوليا.