ألوية العمالقة تتوغل 12 كيلومترا بمدينة الحديدة وتسيطر على مناطق استراتيجية

السبت 8 سبتمبر 2018 01:01:14
ألوية العمالقة" تتوغل 12 كيلومترا بمدينة الحديدة وتسيطر على مناطق استراتيجية
توغلت ألوية العمالقة، اليوم السبت، 12 كيلومتراً جنوبي مدينة الحديدة والسيطرة على منطقة استراتيجية، في عملية عسكرية واسعة بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي.

وقالت ألوية العمالقة، في بيان صحفي، إنها تمكنت من قطع مسافة تقدر بـ12كيلومتراً جنوب مدينة الحديدة، وتحرير عدد من الأودية والمناطق والاقتراب من منطقة "كيلو 16" الاستراتيجية.

وذكر البيان أن تشكيلات من القوات اليمنية المشتركة، على رأسها ألوية العمالقة، سيطرت على منطقة "كيلو 10" نارياً، وتخوض معارك عنيفة لتمشيط جيوب المليشيا الحوثية وتطهيرها، بعد نجاح خطة عسكرية بدأت من المحور الشرقي لجبهة الدريهمي.

وتقطع ألوية العمالقة باقترابها من أهم خطوط إمداد المليشيا شريان تعزيزاتها العسكرية، وخنق وجودها العسكري في مديريات المحور الجنوبي للحديدة، والتي تضم 9 مديريات.

إلى ذلك، أفاد مصدر عسكري بالقوات اليمنية المشتركة بأن العمليات تجري بمحاذاة المناطق الشرقية لمطار الحديدة الدولي، في ظل توغل وحدات أخرى إلى مشارف منطقة "كيلو 16" و"كيلو 10" شرق الحديدة.

وأضاف أن السيطرة على "كيلو 10" ستقطع إمداد المليشيا الحوثية وعزلها عن بعضها داخل مدينة وميناء الحديدة وقواتها شرق المحافظة، لا سيما بعد ما شهدت الأيام الأخيرة تصعيداً حوثياً عبر الاستهداف المدفعي المتعمد من قبل مليشيا الحوثي المتمركزة وسط الأحياء السكنية لمدينة الحديدة، نحو المطار وقرية منظر.

وفي وقت سابق، الجمعة، حررت ألوية العمالقة وادي "القعوم" ووادي "المشاغنة"، وقرى "الجريبة السفلى والعليا والزعفران والمكمانيا" "الجريبة العليا"، والتي تقطع تعزيزات المليشيا المتجهة صوب "كيلو 16" عبر الخط الأسفلتي الرئيسي.