بإجمالي 14 محطة.. محمد بن راشد يعتمد مسار الخط الأزرق لمترو دبي

الجمعة 24 نوفمبر 2023 22:38:43
بإجمالي 14 محطة.. محمد بن راشد يعتمد مسار الخط الأزرق لمترو دبي

اعتمد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مسار الخط الأزرق لمترو دبي بطول 30 كيلومترا، وإجمالي 14 محطة.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن الاستثمار في مشاريع البنية التحتية هو خيار استراتيجي ضمن نهج تنموي شامل تتبناه دبي وتمضي في تحقيق أهدافه بأسلوب مبتكر يلبي متطلبات الحاضر ويراعي أعلى مستويات الجاهزية للمستقبل.

وأضاف نائب رئيس الإمارات، أن الأسس المستدامة التي يقوم عليها هذا النهج يترسخ بسواعد وعقول نخبة من الكوادر الوطنية التي أثبتت جدارتها بأن تكون في مقدمة ركب التطوير بأفكار خلاقة تواكب طموحات دبي الكبيرة في مضمار التنمية وسباق التميز نحو المركز الأول في شتى المجالات.

وتابع "الإنجازات الكبيرة لا تولد بالصدفة.. بل بالتخطيط الواعي والفكر المبدع والحرص على تحقيق أعلى مستويات الريادة.. وحجم الإنجاز يقاس دائماً بحجم تأثيره الإيجابي في المجتمع.. ونحن نريد الأفضل لمجتمعنا ولا ندخر جهداً في تحقيقه وفق أفضل المعايير".

جاء هذا بمناسبة اعتماد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مسار الخط الأزرق لمترو دبي بطول 30 كيلومتراً، وإجمالي 14 محطة، ليخدم العديد من المناطق الحيوية التي يتوقع أن يصل على سكانها لنحو مليون نسمة وفقاً لخطة دبي الحضرية 2040، حيث وجّه بالبدء الفوري في تنفيذ المشروع، وفق أرقى المعايير والمواصفات العالمية، بما يلبي متطلبات النمو السكاني في المنطقة، على أن يتم إنجاز مشروع المسار الجديد في العام 2029، تزامناً مع الذكرى العشرين لافتتاح مترو دبي.