الإمارات تواصل عبور المساعدات الإنسانية والمستشفى الميداني إلى غزة

الأربعاء 29 نوفمبر 2023 22:40:58
الإمارات تواصل عبور المساعدات الإنسانية والمستشفى الميداني إلى غزة

أعلنت دولة الإمارات، اليوم الأربعاء، عن مواصلة جهودها في إدخال قوافل المساعدات والمستشفى الميداني إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

ويأتي المستشفى الميداني الإماراتي ضمن جهود دولة الإمارات للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين ودعم المنظومة الصحية في قطاع غزة، والتي تواجه ظروفاً استثنائية حرجة.

ومنذ اندلاع التصعيد في غزة بعد أحداث 7 أكتوبر الماضي، لم تتوقف جهود دولة الإمارات على مدار الساعة لوقف الحرب، وحماية جميع المدنيين، وتقديم الدعم الإنساني لهم، وإيجاد أفق للسلام الشامل.

وسيتولى فريق طبي إماراتي الإشراف على المستشفى الميداني وتقديم الرعاية الطبية للمصابين، وذلك ضمن عملية "الفارس الشهم 3" الإنسانية، التي أطلقتها دولة الإمارات بتوجيهات من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات لدعم الأشقاء الفلسطينيين.

وسيجري تنفيذ المستشفى الميداني الإماراتي عبر مراحل، حيث تبلغ سعته أكثر من 150 سريرا وتضم أقسام الجراحة العامة وجراحة العظام والأطفال والنساء، والتخدير وعناية حثيثة للأطفال والبالغين، بجانب عيادات في تخصصات الباطنية، والأسنان وعيادة نفسية، وطب العائلة، إضافة إلى خدمات الأشعة المقطعية، ومختبر وصيدلية والخدمات الطبية المساندة.