ألوية العمالقة باتت على مرمي مراكز هامة في مدينة الحديدة

الأحد 9 سبتمبر 2018 10:23:00
ألوية العمالقة باتت على مرمي مراكز هامة في مدينة الحديدة

أعلنت ألوية العمالقة أنها باتت على مرمى حجر من مصنع "نانا" وصوامع مطاحن البحر الأحمر، في مركز مدينة الحديدة.
وأشارت في بيان صحفي، فجر الأحد إلى أن تحرير منطقة "كيلو 16"سيقطع طريق إمداد المليشيا الأخير في الساحل الغربي بشكل عام، ومدينة الحديدة بشكل خاص.
وفيما تعمل ألوية العمالقة على اقتحام تحصينات الحوثية، تعمل وحدات من القوات المشتركة على تمشيط المناطق التي تم تحريرها خلال الساعات الماضية، ونزع الألغام الحوثية منها.
وعلى الجانب الإنساني، قامت ألوية العمالقة بتأمين ممرات لخروج المدنيين من القرى والبلدات القريبة من محيط المعارك، إلى مخيمات خاصة تم تجهيزها من جانب قوات التحالف العربي.
وقالت مصادر محلية إنه تم تأمين خروج عشرات الأسر من مناطق كيلو 10 وكيلو 16 إلى مخيمات مخصصة لهم.
وتواصل القوات المشتركة التقدم في الساحل الغربي حيث تقترب من قطع خطوط إمداد مليشيا الحوثي بين مدينة الحديدة الساحلية والعاصمة صنعاء، وذلك في اليوم الثاني من عملية عسكرية واسعة بدأتها القوات للزحف نحو مركز مدينة الحديدة.
وقالت مصادر محلية أن ألوية العمالقة وبإسناد من مقاتلات التحالف العربي، حققت تقدماً جديداً في الزحف نحو منطقة "كيلو 16" التي تربط خطوط إمداد المليشيا الحوثية بين الحديدة وصنعاء.
وذكرت المصادر أن مقاتلات التحالف شنت، ليل أمس السبت، وفجر اليوم الأحد، سلسلة غارات مكثفة استهدفت تجمعات وآليات تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية في منطقة الكثيب ومحيط الكلية البحرية.
كما نفذت مقاتلات الأباتشي عملية تمشيط واسعة لمواقع الحوثيين على امتداد المناطق الواقعة شرقي مطار الحديدة، وصولاً إلى "كيلو 16"، وفقاً للمصادر.