هدوء حذر يسود البصرة بعد أيام من العنف والتظاهرات

الأحد 9 سبتمبر 2018 13:49:35
هدوء حذر يسود البصرة بعد أيام من العنف والتظاهرات
إفي:

ذكر مصدر أمني بمدينة البصرة، جنوب العراق، أن المدينة عاشت ليلة هادئة بعد أيام من العنف والتظاهرات التي أدت إلى مقتل وجرح العشرات وحرق العديد من المباني الحكومية والحزبية، فيما تم رفع حظر التجوال عن المدينة.
وقال الرائد علي الميالي، من قيادة عمليات البصرة، اليوم الأحد، إن مدينة البصرة عاشت ليلة هادئة وبدون حوادث، كما أن ساعات الصباح الأولى من هذا اليوم لم تشهد أي خروقات والحياة الأن في المدينة تجري بشكل طبيعي.
وأضاف أن قيادة عمليات البصرة رفعت حظر التجوال عن المدينة منذ منتصف الليلة الماضية، فيما تنتشر القوات الأمنية في الشوارع الرئيسية والأماكن العامة لمنع اي محاولة للاضرار بالأمن العام، لافتاً إلى أن الموانئ والمنافذ الحدودية في المدينة عادت للعمل بشكل طبيعي.
وأشار الميالي إلى أن حملات تنظيف واسعة بمشاركة البلدية والمتطوعين تجوب أحياء المدينة لرفع مخلفات أعمال العنف التي شهدتها البصرة على مدى الأيام القليلة الماضية.
وتشهد مدينة البصرة التي تضم أكبر منشآت إنتاج وتصدير النفط في العراق، منذ عدة أيام تظاهرات كبيرة تطالب بالخدمات وخصوصاً الكهرباء والماء الذي أدى تلوثه إلى إصابة الآلاف من سكان المدينة بحالات تسمم وأمراض جلدية، كما تطالب بمحاسبة مطلقي الرصاص على المتظاهرين واحالتهم للقضاء.