المركز الدولي للدراسات الرياضية يصدم رونالدو

الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 02:12:18
المركز الدولي للدراسات الرياضية يصدم رونالدو

كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس

وجّه المركز الدولي للدراسات الرياضية (CIES) الصدمة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعبيوفنتوس، بعدما وضعه في المركز الثامن بترتيب أفضل الصفقات في أوروبا خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية. 

وجاءت صفقة انتقال رونالدو إلى يوفنتوس في المركز الثامن بالترتيب، حيث انضم مقابل 100 مليون يورو، رغم أن قيمته التسويقية الحالية 116.5 مليون يورو. 

بينما جاءت صفقة انتقال البلجيكي رادجا ناينجولان من روما إلى إنتر ميلان مقابل 40 مليون يورو في المركز السادس بالترتيب.

واعتمدت معايير الاختيار للمركز الدولي في حساب هذا الترتيب، على الفارق ما بين متوسط قيمة الصفقة والسعر الحالي.

وجاءت في المركز الأول صفقة انتقال البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، من تشيلسي مقابل 40 مليون يورو، بينما تقدر قيمته التسويقية الحالية بما يقارب ـ62.6 مليون يورو.

بينما جاءت أسوأ صفقة هي انتقال الإسباني كيبا أريزابالاجا، حراس مرمى أتلتيكو بلباو، إلى تشيلسي مقابل 80 مليون يويو، بينما تقدر قيمته التسويقية بما يقارب 35.3 مليون يورو.

واستحوذ الدوري الإيطالي على قائمة أفضل الصفقات، وهي انتقال برايان كريستانتي إلى روما من أتالانتا مقابل 30 مليون يورو لتأتي في المركز الثالث بالترتيب على مستوى الدوريات الخمس الكبرى، لأن قيمته التسويقية الحالية 49.9 مليون يورو.

وانتقل كريستيانو رونالدو (33 عاما) إلى يوفنتوس، قادما من ريال مدريد مقابل 100 مليون يورو بعقد يمتد 4 سنوات حتى صيف عام 2022.