ارتفاع مبيعات ماك ميلر بعد وفاته 970%

الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 14:00:33
ارتفاع مبيعات ماك ميلر بعد وفاته 970%
ارتفعت مبيعات الموسيقى الخاصة بأغاني نجم الراب الأمريكي ماك ميلر في الولايات المتحدة بنسبة 970 بالمائة، وسط توقعات بزيادة عدد مبيعات أغانيه في الفترة ما بين 7 إلى 13 سبتمبر (أيلول) الحالي، وفقاً لإحصائيات موسيقى نيلسن، ويأتي ذلك بعد وفاته يوم الجمعة الماضي، إثر تعاطيه جرعة زائدة من المخدرات أدت لإصابته بسكتة قلبية داخل منزله في لوس أنجليس.

وحققت ألبومات أغاني النجم ماك ميلر المنفردة والمصورة على طريقة الفيديو كليب، ازدياداً ملحوظاً في عدد مرات الاستماع والتحميل، لتصل إلى 32.5 مليون مرة في يوم وفاته 7 سبتمبر الماضي، بعد أن كانت بمعدل 3.4 مليون في اليوم السابق لوفاته.
وتصدرت أغنيته المصورة بعنوان "Self care" القائمة، والتي تم إطلاقها قبل شهرين من وفاته، لاسيما بعد أن ربط المتابعون بين الأغنية ووفاة ماك ميلر التي صدمت الجميع، معتقدين أنه كان يبدو وكأنه يعلم بوفاته بعد أن تنبأ بذلك في الفيديو، وكأنه يبعث رسالة وداعه الأخير للجمهور.

ويظهر ماك ميلر في الفيديو ممسكاً بمصباح يدوي داخل صندوق يبدو كتابوت خشبي مثبت بمسامير معدنية من جميع الاتجاهات بينما لا يزال على قيد الحياة، ثم يخرج سكين صغير ويحفر على سطح الصندوق عبارة "تذكار موري".
وفي نهاية الفيديو، يظهر ميلر وكأنه تمكن من الخروج من الصندوق بعد تحطيمه، حيث يقف على كومة التراب التي ملأت التابوت، لكن يحدث فجأة تفجير كبير ينهي حياته، وحصد الفيديو بعد طرحه على يوتيوب على أكثر من 28 مليون مشاهدة.
وتصدرت ألبومات المغني ماك ميلر قائمة بيلبورد 200 لأكثر الألبومات الغنائية مبيعاً في الولايات المتحدة، لأكثر من 6 مرات خلال حياته.