مجدداً.. شركة بولندية تغلق نقطة تفتيش حدودية مع أوكرانيا

الاثنين 18 ديسمبر 2023 00:04:30
مجدداً.. شركة بولندية تغلق نقطة تفتيش حدودية مع أوكرانيا

أفادت شركات النقل البولندية، اليوم الأحد، بأنها ستغلق نقطة التفتيش "دوروهوسك-ياغودين" على الحدود مع أوكرانيا مجدداً.
وأوضحت الشركات البولندية، بأنه "غدا سنكون على الحدود مرة أخرى، والاحتجاج سيستمر"، مضيفا أن المتظاهرين يتوقعون إغلاق حاجز دوروهوسك-ياغودين حتى 8 مارس.
وأضافت في تصريحات صحفية، أنه نتيجة للاحتجاج، سيزداد طابور الشاحنات الأوكرانية أمام نقطة التفتيش هذه "إلى عدة آلاف من السيارات"، ومع ذلك، قال إنه، كما كان من قبل، سيتم تمرير الإمدادات العسكرية والمساعدات الإنسانية بحرية.
أفاد السياسي، توماس بوكزيك، الذي يدعم احتجاج تحالف القوميين والمشككين في أوروبا (الكونفدرالية)، في وقت سابق، عبر منصة "إكس"، باستعداد شركات النقل البولندية لإغلاق طويل الأمد للمعابر الحدودية مع أوكرانيا، في ظروف الطقس البارد، وتم إنشاء مآو مؤقتة لإيواء سائقي الشاحنات.
وقبل أسابيع عدة، قامت شركات النقل البولندية، بإغلاق نقاط تفتيش السيارات على الحدود مع أوكرانيا، وأيدها في ذلك المزارعون، إذ يطالبون باستعادة نظام التصاريح الذي تم إلغاؤه سابقا لشركات النقل التجارية الأوكرانية مع استثناءات للمساعدات الإنسانية والإمدادات للقوات الأوكرانية، وتعليق تراخيص الشركات المنشأة في أوكرانيا، بعد فبراير/ شباط 2022، والتحقق منها، وتقسيم طوابير السيارات إلى سيارات فارغة ومحملة، حيث يصل طابور الشاحنات على الجانب البولندي إلى 50 كيلومترا، وقد مات سائقان أوكرانيان بالفعل فيه.