أطعمة لتقوية جسمك وصحتك..أبرزها الفول والجرجير

الأربعاء 12 سبتمبر 2018 01:46:43
أطعمة لتقوية جسمك وصحتك..أبرزها الفول والجرجير

خضراوات - أرشيفية

تريد تحافظ على صحتك؟..تريد تقويها وتبقى تمام؟..لو بتحب أنواع غير مفيدة فى الطعام عمرك ما هتستفيد.. غذاء هو حصانك الكسبان الذى يحافظ على صحتك وبنيانك، ولذا عليك قراءة هذا التقرير المنشور، لمعرفة أفضل الأطعمة التى يمكنك تناولها لصحة جسمك.


وأكد الدكتور محمد حلمى استشارى السمنة والنحافة، على أن نوعية الغذاء هى من تحدد قوة وصحة الجسم، فالغذاء الجيد الذى يحتوى على نسبة عالية من العناصر الغذائية والفيتامينات، يعد بمثابة المضاد الحيوى القوى الذى يحمى الجسم من الأمراض.

وأوضح استشارى السمنة والنحافة، أن هناك بعض الأطعمة التى ينصحب تناولها بشكل دائم، للحفاظ وإمداد الجسم بالكثير والكثير من العناصر الغذائية التى يحتاجها، والتى تعمل على تقويته والحصول علب صحة جيدة.

وقدم محمد حلمى، بعض الأطعمة التى يجب الإكثار من تناولها للحفاظ على صحة الجسم، والحد من الإصابة بالأمراض، والحصول على جسم قوى البنيان، ومنها:

-الأسماك وخاصة المشوية، فهى غنية بالأوميجا3، ومضادات الأكسدة التى تعمل على تقوية الجسم، والحد من الإصابة بالأمراض.

-تعد البروتينات من أهم الحيل الغذائية التى يجب الإكثار من تناولها، للحفاظ على صحتك يا عزيزى ولذا عليك الإكثار من تناول الفول والعدس والحمص واللحوم الحمراء، والبيضاء.

-الخضروات تعد من الأطعمة التى يجب الإكثار من تناولها، لأنها تحتوى على العديد من العناصر الغذائية المختلفة، وأيضا الفيتامينات الهامة لصحة الشعر، ولذا لا تتردد فى تناول البقدونس والجرجير والخس، والكوسة وأنواع أخرى من الخضروات.