استعادة دولة الجنوب.. وعد القيادة وتكاتف الشعب

الجمعة 22 ديسمبر 2023 18:01:34
استعادة دولة الجنوب.. وعد القيادة وتكاتف الشعب

رأي المشهد العربي

رسائل طمأنة وتعهدات قاطعة بعث بها الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، في كلمة ألقاها أمام القيادة المحلية للعاصمة عدن واللجان المجتمعية ومنسقية جامعة عدن.

رسائل الرئيس القائد تُجدِّد التأكيد على أن الجنوب يمضي على طريق استعادة الدولة، وأنه لن ينحني عن هذا المسار بأي حال من الأحوال.

الرئيس القائد حدّد دعائم مسار استعادة الدولة، وذلك عبر استراتيجية سياسية حكيمة بجانب تقوية أواصر القوات المسلحة الجنوبية على النحو الذي يجعل الجنوب قادرا على مجابهة التهديدات والتحديات.

رسائل الرئيس حملت طابعا سياسيا مفاده عدم القبول بتهميش الجنوب بأي حال من الأحوال، وطابعا عسكريا يخص التأكيد القاطع على انخراط الجنوب ضمن منظومة المجتمع الدولي لفرض الاستقرار.

رسائل الرئيس القائد تأكيد على أن بوصلة الجنوب موجهة صوب استعادة الدولة، ومن ثم فإن المخططات التي أثارتها القوى المعادية لعرقلة تحركات الجنوب في هذا الإطار لن يكون لها مكان.

الحكمة الاستراتيجية التي تدير بها القيادة الجنوبية مسار قضية شعبها المتمثلة في استعادة الدولة تتطلب مزيدا من التكاتف بين الجنوبيين على كل المستويات لتفويت الفرصة على القوى المعادية الساعية لاختراق الصف الجنوبي.

ودائما ما تحرص القيادة الجنوبية على استنهاض حالة التكاتف الشعبي لوقف أي استهداف تثيره قوى الاحتلال التي تشن حربا شاملة على الجنوب تتضمن ترويج كم كبير من الشائعات التي يدحضها الجنوب على كل المستويات.