منظومة عدن الأمنية.. نجاح كبير وتعهد بالمزيد

الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 23:31:51
منظومة عدن الأمنية.. نجاح كبير وتعهد بالمزيد

يحظى الملف الأمني في العاصمة عدن، بعناية فائقة لدى القيادة الجنوبية التي خصصت له كل المقدرات اللازمة والمطلوبة بما يعزز من منظومة الاستقرار في الجنوب.

وتحرص القيادة العسكرية والأمنية الجنوبية على المتابعة الدائمة، للأوضاع على الأرض بما يساهم في فرض حالة من الاستقرار الأمني وإحداث تطوير دائم لهذا المسار.

وقطعت القيادة الأمنية في العاصمة عدن، تعهدا على نفسها بأن عام 2024 سيشهد مزيدا من الاستقرار الأمني، وذلك من خلال مكافحة المظاهر التي قد تشكل تهديدا لهذا الاستقرار وفي مقدمة ذلك الحرب على آفة المخدرات.

وترسيخا لهذا المسار، اطلع القائد العام لقوات الحزام الأمني العميد محسن عبد الله الوالي، على سير العمل في مقر قيادة القطاع الأول لحزام العاصمة عدن، ومستوى تنفيذ المهام.

وأشاد العميد الوالي، خلال الزيارة، بالعملية الأمنية الكبيرة التي نفذتها قوات حزام القطاع الأول مؤخرًا، والتي تكللت بالقبض على شبكة ترويج مخدرات مكونة من أكثر من 30 مروجًا للمخدرات، وضبط بحوزتها قرابة (25 كيلوا) من مادة الحشيش المخدر.

وثمن الدور الذي تقوم به قيادة وأفراد حزام قطاع البريقة، والانجازات التي تحققها في مجال مكافحة المخدرات.

وأكد أهمية مواصلة حرب مكافحة المخدرات والمسكرات، في العاصمة عدن، وباقي محافظات الجنوب، مُشددًا على أهمية رفع اليقظة الأمنية، والحس العالي.

وأشار العميد الوالي إلى أن العام الجديد 2024 سيكون عام تطهير كافة مدن الجنوب من آفة المخدرات، والمروجين والمتعاطيين لهذه الآفة الدخيلة على المجتمع الجنوبي.

ونوه قائد قوات الحزام الأمني بضرورة استمرار الحملات الأمنية، مؤكدًا دعمه الكامل لأي حملة أمنية تنفذها الأجهزة الأمنية ضد المخدرات والمسكرات، والظواهر السلبية.

وفي سياق متصل، التقى العميد الوالي، بقائد شرطة البريقة، المقدم نجيب سالم الردفاني، مُشيدًا بمستوى التنسيق المُشترك مع قوات الحزام الأمني، مؤكدًا أن التنسيق الأمني المُشترك أهم عامل لإرساء الأمن والاستقرار في مديرية البريقة خاصة، وعموم مديريات العاصمة عدن.

وفي ختام الزيارة، شكر قائد حزام القطاع الأول، النقيب مالك الربيعي، ومدير شرطة البريقة، المقدم نجيب سالم، العميد الوالي على زيارته، وتفقده للوضع الأمني بمديرية البريقة.

وأكّد الاستمرار في بذل المزيد من الجهود الأمنية في مكافحة الجريمة والمخدرات، وكل أشكال الجريمة لتثبيت الأمن والاستقرار بالمديرية.

المحافظة على حالة الاستقرار الأمني في العاصمة عدن، هي حالة راسخة وسياسة ثابتة لدى القيادة الجنوبية، باعتبار أن هذه الحالة تمثل عنوانا للأمن والاستقرار في سائر أنحاء الجنوب.

وتمثل هذه الجهود الحيوية ضربة نوعية تُوجّه لقوى الشر والإرهاب التي تضع مخططات مشبوهة تسعى من خلالها للمساس بمنظومة الأمن والاستقرار في الجنوب.