الصين تبدي استعدادها الاستمرار في تقديم الدعم الاغاثي والانساني لليمن

الخميس 13 سبتمبر 2018 16:52:20
الصين تبدي استعدادها الاستمرار في تقديم الدعم الاغاثي والانساني لليمن
المشهد العربي / خاص

اكد السفير الصيني في اليمن كانغ يونغ، استمرار بلاده تقديم الدعم الاغاثي والإنساني لليمن والتنسيق مع الحكومة اليمنية في تقديم المشاريع الاغاثية والإنسانية.

وجدد السفير الصيني خلال لقاء وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح، اليوم دعم بلاده للحكومة اليمنية في مختلف المجالات، في اطار علاقات الصداقة المتينة التي تربط البلدين.

وكان وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح،قد بحث مع الصيني في اليمن كانغ يونغ، الوضع الإنساني والاغاثي وسير العملية الاغاثية في مختلف المحافظات واستمرار الدعم الاغاثي الصيني لليمن.

واكد فتح، ان العملية الاغاثية يجب أن تستهدف كل المحافظات ، ووفقا لذلك فان دفعات الأرز الاغاثية الصينية المقدمة لليمن بصورة دورية يتم توزيعها على كافة المحافظات بالتنسيق بين اللجنة العليا للإغاثة وشركائها من المنظمات الاغاثية الوطنية، وبما يتفق مع المعايير الإنسانية والدولية في هذا الجانب.

وأشار الى أهمية دعم مشاريع سبل العيش والمشاريع كثفية العمالة واهميتها في تعزيز الاستقرار في المحافظات المحررة كمرحلة أولى.

وأشاد فتح بالمواقف الصينية ومساندتها للحكومة الشرعية سياسيا واغاثياوفي مختلف المجالات، مؤكداً ان هذا الدعم محل تقدير وترحيب من الحكومة والشعب اليمني.