عقوبات أمريكية تضيق الخناق على التهديد الحوثي للملاحة البحرية

الجمعة 29 ديسمبر 2023 23:04:34
عقوبات أمريكية تضيق الخناق على التهديد الحوثي للملاحة البحرية

واصلت الولايات المتحدة، تضييق الخناق على المليشيات الحوثية الإرهابية، عبر التوسُّع في فرض العقوبات ردا على ممارسات المليشيات التي تزعزع الاستقرار.

الولايات المتحدة أعلنت فرض عقوبات على ثلاث شركات وفرد، لدورهم في تسهيل نقل الدعم المالي الإيراني إلى مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، ردا على استهداف السفن التجارية في البحر الأحمر.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، إن الشركات الثلاث تعمل بمجال الصرافة، ويقع مقرها بين تركيا واليمن، موضحة أنها عازمة على تقييد التدفق غير المشروع للأموال إلى المليشيات الحوثية.

وأشار إلى دور المليشيات في شن هجمات خطيرة على حركة الشحن الدولي، والتورط في زعزعة استقرار المنطقة بشكل أكبر.

وسبق أن فرضت الولايات المتحدة، عقوبات على 13 شخصاً وكياناً، لضلوعهم في تحويل عشرات الملايين من الدولارات بالعملة الأجنبية من بيع منتجات إيرانية إلى مليشيا الحوثي الإرهابية.

العقوبات الأمريكية رسالة واضحة في مجابهة الممارسات الجنونية الحوثية التي تشكِّل تهديدا مباشرا للملاحة البحرية واستقرارها.

وتعمل واشنطن على تضييق الخناق على المليشيات الحوثية، لا سيما أنها تنفذ أجندة إيرانية مشبوهة ترفع شعار هدم وتهديد الاستقرار الملاحي.

وتأتي العقوبات الأمريكية لتفويت الفرصة عن المليشيات الحوثية، من مواصلة مخططها الذي يقوم على المتاجرة بالقضية الفلسطينية بغية تحقيق مكاسب سياسية.

وتتزامن سياسة فرض العقوبات على المليشيات الحوثية، مع تحركات عسكرية تتمثل في تشكيل قوة دولية متعددة الجنسيات في مسعى لمجابهة التهديدات الحوثية المزعزعة للاستقرار.