سفراء دول التحالف في تونس يستعرضون جهود تخفيف معاناة اليمنيين

الخميس 13 سبتمبر 2018 17:27:28
سفراء دول التحالف في تونس يستعرضون جهود تخفيف معاناة اليمنيين

استعرض سفراء دول تحالف دعم الشرعية في اليمن المعتمدون لدى تونس، الجهود الحثيثة التي تبذلها دول التحالف؛ لتخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق؛ جراء الممارسات الإجرامية التي تقوم بها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بحق اليمنيين.

وأوضح سفراء المملكة العربية السعودية واليمن والإمارات والكويت ومصر والبحرين والسودان والأردن، خلال اجتماعهم، الخميس، بمدير عام الشؤون السياسية والاقتصادية والتعاون للعالم العربي بوزارة الشؤون الخارجية التونسية، السفير محمود الخميري، أن تقرير فريق الخبراء الدوليين والإقليميين عن حالة حقوق الإنسان في اليمن يشوبه الكثير من الأخطاء الجوهرية في الآليات المتبعة للإعداد.

وأكد السفراء حرص دول التحالف على تقديم كامل الدعم الفني والتقني للحكومة اليمنية، وفق الآليات اليمنية المعنية برصد انتهاكات حقوق الإنسان، والقانون الدولي الإنساني، وبما ينسجم مع قرار مجلس الأمن 2216.

يذكر أن الاجتماع جاء استمرارا لتنسيق الجهود والعمل المشترك بين دول التحالف لدعم الشرعية في اليمن؛ للتصدي لاعتداءات مليشيا الحوثي المدعومة، وتهديدها لأمن حدود السعودية واستقرار المنطقة، من خلال خدمة أجندة النظام الإيراني التوسعية.