فيتوريا مدرب مصر يختار قائمة خالية من المفاجآت

السبت 30 ديسمبر 2023 18:22:28
فيتوريا مدرب مصر يختار قائمة خالية من المفاجآت

لم تشهد القائمة النهائية لمنتخب مصر التي اختارها المدرب البرتغالي روي فيتوريا اليوم السبت من أجل المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم أي مفاجآت.

وتقام كأس الأمم الأفريقية في ساحل العاج خلال الفترة من 13 يناير كانون الثاني وحتى 11 فبراير شباط 2024.

وأعلن الاتحاد المصري عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي القائمة التي ضمت 27 لاعبا على رأسهم محمد صلاح قائد المنتخب ونجم ليفربول الإنجليزي.

وقال فيتوريا إن فريقه يسعى للحفاظ على شخصيته في كأس الأمم الأفريقية، مؤكدا أن الفريق نجح في تكوين شخصية على مدار العام ونصف الماضيين.

وكشف المدرب البرتغالي عن أن المعسكر الختامي للفريق استعدادا للبطولة سيبدأ يوم الثلاثاء المقبل وسيخوض خلاله مباراة ودية ضد تنزانيا في السابع من الشهر ذاته في القاهرة على أن يسافر إلى ساحل العاج بعدها بيومين.

وأضاف فيتوريا للصحفيين "أعمل مع المنتخب منذ عام ونصف، وأصبح لدينا شخصية معروفة وطريقة لعب واضحة ونحافظ على شكلنا والاستحواذ أمام جميع الفرق الكبيرة والصغيرة، وإذا فقدنا الكرة نسعى لاستعادتها بسرعة فهذه طريقتنا بشكل عام".

وعن إمكانية وصول مصر للنهائي والمنافسة على اللقب، قال فيتوريا "لا يوجد مدرب يستطيع أن يتعهد بتحقيق لقب بطولة قبل انطلاقها. لكن لدينا روح تنافسية ونواجه فرقا كبيرة وفى كل مرة سنقاتل للوصول للهدف. قادرون على مواجهة أي منافس في البطولة".

وأكد المدرب البرتغالي أنه يطالب جميع اللاعبين بالجدية وتحمل مسئولية المنتخب الوطني حتى الوصول للهدف المطلوب.

وتضم القائمة 23 لاعبا إلى جانب أربعة حراس مرمى. وأكد فيتوريا أنه سيصطحب جميع اللاعبين فى جميع مباريات البطولة، نظرا لإمكانية الاحتياج لأي منهم، فى ظل صعوبة المواجهات فى أفريقيا وإمكانية تعرض بعض اللاعبين للإصابة.

ويستهل منتخب مصر، بطل القارة سبع مرات في رقم قياسي، مسيرته في البطولة بمواجهة موزامبيق في 14 يناير ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضا غانا والرأس الأخضر.

وفيما يلي تشكيلة الفريق:

حراس المرمى:

محمد الشناوي (الأهلي) وأحمد الشناوي (بيراميدز) ومحمد أبو جبل (البنك الأهلي) ومحمد صبحي (الزمالك).

مدافعون:

أحمد حجازي (الاتحاد السعودي) ومحمد عبد المنعم (الأهلي) وعلي جبر (بيراميدز) وأسامة جلال (بيراميدز) وأحمد سامي (بيراميدز) ومحمد هاني (الأهلي) وعمر كمال (مودرن فيوتشر) وأحمد فتوح (الزمالك) ومحمد حمدي (بيراميدز).

لاعبو الوسط:

حمدي فتحي (الوكرة القطري) وإمام عاشور (الأهلي) ومحمد النني (أرسنال الإنجليزي) ومروان عطية (الأهلي) وأحمد سيد "زيزو" (الزمالك) أحمد نبيل "كوكا" (الأهلي) محمود حمادة (المصري).

مهاجمون:

محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي) ومصطفى فتحي (بيراميدز) محمود حسن "تريزيجيه" (طرابزون سبور التركي) وعمر مرموش (أينتراخت فرانكفورت الألماني) ومصطفى محمد (نانت الفرنسي) ومحمود عبد المنعم "كهربا" (الأهلي) وأحمد حسن "كوكا" (ب

نديك سبور التركي).