كلمة الرئيس وثيقة اجتماع مجلس العموم.. مسار آمن وفعال لقضية شعب الجنوب

الثلاثاء 2 يناير 2024 23:30:09
كلمة الرئيس وثيقة اجتماع مجلس العموم.. مسار آمن وفعال لقضية شعب الجنوب

بيان ختامي مهم أصدره مجلس العموم الجنوبي، الذي عُقد اليوم الثلاثاء، بحضور وتشريف الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وألقى سالم ثابت العولقي، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي، البيان الختامي الذي تضمَّ اعتماد الكلمة السياسية والتوجيهية للرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، وثيقة أساسية من وثائق الاجتماع.

وأشار البيان الختامي، إلى تكليف هيئات المجلس لترجمة مضامينها في خطط العمل، وتجديده للتفويض الوطني للرئيس الزُبيدي بقيادة وتمثيل شعب الجنوب، وتأكيده الحفاظ على الإنجازات المُحققة، واستكمال بناء مؤسسات الدولة وتمكين القيادات والكفاءات الجنوبية.

وأكّد البيان الختامي، العمل على محاربة الفساد في كافة مؤسسات الدولة، بالإضافة إلى عدد من النقاط التي شملها البيان الختامي الذي تم نشره.

اعتماد الكلمة السياسية والتوجيهية للرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، وثيقة أساسية من وثائق الاجتماع خطوة مهمة في إطار بلورة التحركات التي سيخطوها الجنوب في الفترة المقبلة، في العمل على مجابهة التحديات المحيطة بقضية الشعب العادلة.

وفيما جاءت كلمة الرئيس القائد، شاملة لكل محاور قضية استعادة الدولة، فإنّ مجلس العموم سيتحرك وفقا لما حوته كلمة الرئيس في هذا الصدد.

وتمحورت كلمة الرئيس الزُبيدي، حول التأكيد على أولوية وجوهرية مسار استعادة الدولة، ما يعني أنه لن يكون من المقبل السماح بأي تهديدات أو عراقيل تزرعها القوى المعادية لهذا المسار.

وشدد محللون، على أهمية هذا المسار كونه يصنع يوطّد مسار استعادة الدولة ويحافظ على مكتسبات الجنوب ويؤمن خطواته في العمل على مكافحة مختلف صنوف التحديات.