الدفاع الروسية: إسقاط 10 صواريخ أوكرانية استهدفت جزيرة القرم

الخميس 4 يناير 2024 19:45:50
الدفاع الروسية: إسقاط 10 صواريخ أوكرانية استهدفت جزيرة القرم

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، عن إحباط هجوماً إرهابياً كانت أوكرانيا تحاول القيام به على أراضي روسيا، وتم إسقاط عشرة صواريخ فوق شبه جزيرة القرم.
وأوضحت الدفاع في بيانها: "في الرابع من يناير من هذا العام، في حوالي الساعة 17.20 بتوقيت موسكو، تم إيقاف محاولة نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام صواريخ موجهة بالطائرات على أشياء على أراضي روسيا".
وأضافت الوزارة، بأنه "تم تدمير عشرة صواريخ أوكرانية فوق شبه جزيرة القرم بواسطة أنظمة الدفاع الجوي أثناء الخدمة".
وأشارت إلى أن القوات المسلحة الأوكرانية تقصف بانتظام المناطق الحدودية الروسية، وتشن ضربات بطائرات دون طيار وتنفذ أعمالا تخريبية، مؤكدة تصدي الجيش الروسي وإحباطه لهذه المحاولات بواسطة ضربات الدفاع الجوي.
وأعلنت الدفاع مستوى خطر إرهابي أصفر في سيفاستوبول وشبه جزيرة القرم، وهو ينطوي على تعزيز عمل وكالات إنفاذ القانون، وإجراء عمليات التفتيش في محطات القطار وفي الأماكن المزدحمة، ووضع المنظمات الطبية في حالة تأهب قصوى، وتعزيز حماية المرافق الاستراتيجية.
وفي وقت سابق اليوم، أبلغ حاكم سيفاستوبول، ميخائيل رازفوزاييف، عن صد الهجوم الأوكراني على المدينة، ووفقا له، دمر الجيش العديد من الأهداف الجوية المختلفة، حيث أصابت الشظايا أحد المنازل، وفقا للبيانات الأولية ، وأصيب شخص واحد.