وزير الخارجية الأمريكي يحث إسرائيل لتقليل الأضرار بالمدنيين في غزة

الثلاثاء 9 يناير 2024 21:54:28
وزير الخارجية الأمريكي يحث إسرائيل لتقليل الأضرار بالمدنيين في غزة
شدد أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، اليوم، إسحاق هرتسوغ الرئيس الإسرائيلي، على ضرورة التقليل من الأضرار التي تلحق بالمدنيين في قطاع غزة، وتسهيل تقديم المساعدات الإنسانية.
جاء ذلك خلال اجتماع لهم الثلاثاء، في مستهل زيارة لوزير الخارجية الأمريكي هي الخامسة إلى إسرائيل يلتقي خلالها أيضا مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وعدد من المسؤولين.
وخلال لقائهما، قال بلينكن لهرتسوغ إن "الولايات المتحدة تكرر دعمها لحق إسرائيل في ضمان ألا تكون مذبحة 7 أكتوبر قابلة للتكرار".
وشدد بلينكن على "ضرورة اتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة لتقليل الضرر الذي يلحق بالمدنيين في قطاع غزة، وضرورة تسهيل تقديم مساعدات إنسانية متزايدة ومستمرة للقطاع".
ومن جانبه، نشر هرتسوغ في حسابه على منصة "إكس": "التقيت هذا الصباح بوزير الخارجية الأمريكي الذي يقف بحزم ووضوح إلى جانب دولة إسرائيل، إلى جانب الرئيس بايدن، والإدارة الأمريكية بأكملها".
وأضاف: "ناقشنا المحنة الحقيقية للمختطفين وضرورة إعادتهم إلى وطنهم بسرعة. وشددت له على أن الاتهامات الموجهة لإسرائيل منافقة ومخزية، وأننا سنناضل أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي من أجل حقنا الأساسي والواضح في الدفاع عن أنفسنا".
وتابع هرتسوغ: "دولة إسرائيل تتصرف وفقا للقانون الإنساني الدولي وتبذل كل ما في وسعها لحماية المدنيين الأبرياء - بينما يقاتل جنودنا عدوا وحشيا وهمجيا يرتكب مذبحة جماعية وقاتلة، ويستخدم سكان غزة كدروع بشرية"، على حد زعمه.