شاهد.. تفاصيل مقتل مواطن أمام زوجته على يد المليشيا بإب

السبت 15 سبتمبر 2018 19:02:00
شاهد.. تفاصيل مقتل مواطن أمام زوجته على يد المليشيا بإب
المشهد العربي / خاص
أقدمت عناصر مليشيا الإرهاب الحوثية، على قتل أحد مواطني مديرية فرع العدين بمحافظة إب وسط البلاد، على خلفية انتمائه لمنطقة "جباح" التي تشهد حصاراً مليشاوياً مطبقاً بسبب رفض أبنائها ممارسات إدارة أمن الحوثي الإجرامية.

وقالت مصادر، إن عناصر مليشيات الحوثي الإرهابية قتلت، المواطن "إبراهيم ناجي مسعد جباح"، في منطقة الغشيمية بعزلة الأخماس بمركز ذات المديرية غربي المحافظة، على خلفية انتمائه لمنطقة جباح.

وتعود تفاصيل الواقعة، عندما ذهب "إبراهيم" يرعي الأغنام مع زوجته وأولاده بمنطقة الغشيمية التابعة لعزلة الأخماس ولكنه فوجئ بطقم يلاحقه من مليشيا الحوثي الانقلابية، اتجاه الصلل الوزيرة بقيادة الحوثي أبو عطان.

ويقول شاهد عيان، إن إبراهيم كان مسلحا لكنه احترم التهدئة المفروضة من لجنة الوساطة المقرة من مشرف محافظة إب صالح حاجب، لكن "إبراهيم" لم يطلق رصاصة واحدة وحاول الهروب لينجوا بنفسه لكنه فوجئ بوابل من الرصاص على جسده وأمام زوجته وأطفاله الذين ذاقوا مرارة الفجعه وغدر القدر.

وشهدت منطقة جباح وعدد من القرى بعزلة الأخماس مركز ذات المديرية حصاراً مليشاوياً حوثياً مطبقاً مستمراً حتى اللحظة، وانتشاراً لعديد من عناصر المليشيات لمطاردة أهالي المناطق التي رفضت ممارسة المليشيات الإجرامية واقتحامها لعدد من الأعراس، معتبرة ذلك انتهاكاً صارخاً للأعراف القبلية

وفي هذا الصدد اندلعت الموجهات المسلحة بين قبليين من أبناء مديرية فرع العدين وعناصر مليشيات الحوثي ممثلة في إدارة أمن المديرية، في الأيام القليلة الماضية، سقط على إثرها المشرف الحوثي المدعو "نبيل العزب" المعين مديراً لأمن المديرية ونجله "زايد" صرعى، فيما قتل "مرشد حمود مسعد" شيخ منطقة المظابي وماجد جباح من أبناء منطقة جباح.