شاهد.. زواج جماعي لـ 120 عريسا في غيل بن يمين بحضرموت

السبت 15 سبتمبر 2018 20:50:33
شاهد.. زواج جماعي لـ 120 عريسا في غيل بن يمين بحضرموت
حضرموت - المشهد العربي - خاص

شهدت مديرية غيل بن يمين بمحافظة حضرموت، اليوم السبت، احتفالية خاصة بمناسبة الزواج الجماعي الثاني لـ (120) عريسا وعروس برعاية وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ "عمرو بن حبريش العليي" وتمويل أهل الخير والاحسان.

وقد شارك وكيل أول حضرموت الشيخ "عمرو بن حبريش العليي" أبناء مديرية غيل بن يمين أفراحهم بهذه المناسبة معبرًا عن تهانيه وتبريكاته للعرسان المحتفى بهم، متمنيا لهم حياة زوجية سعيدة شاكرًا جهود لجنة الزواج الجماعي بمنطقة غيل بن يمين على تنظيمها وإقامة هذا الزواج الثاني في المنطقة.

كما أعرب الشيخ "بن حبريش" عن شكره وتقديره لأهل الخير والإحسان الذين تبنبوا مشروع الزواج الجماعي الذي أسهم في ادخال البهجة والسرور على الأسر والشباب في منطقة غيل بن يمين .

وأوضح أهمية هذه المشاريع الخيرية لما لها من أثر بالغ في مساعدة الكثير من الشباب على الزواج وتشجيعهم عليه إحصانا لهم وتكثيرا للنسل والمساهمة في الحد من عادات البذخ والإسراف في الأعراس, مشيرًا إلى أن ذلك له دور عظيم في تعزز مبدأ التكافل والتراحم في المجتمع .

وقد تضمن الزواج الجماعي الثاني على العديد من المباهج الفرائحية والزوامل والرقصات الفلكلورية والتراثية التي شارك في أحيائها أهالي المنطقة .

حضر فعاليات الزواج الجماعي المدير العام لمديرية غيل بن يمين "صالح مولي الدويلة" وعدد من المناصب والمقادمة والمشائخ والشخصيات الاجتماعية والأعيان والضيوف من مختلف المديريات وجمع غفير من أبناء المديرية .