رئاسة الانتقالي تثمن صمود أبطال الجنوب بوجه التصعيد الحوثي

الخميس 18 يناير 2024 18:13:00
رئاسة الانتقالي تثمن صمود أبطال الجنوب بوجه التصعيد الحوثي

ثمنت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي للجنوبي، في اجتماعها، برئاسة علي الكثيري، القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية الوطنية، بطولات القوات المسلحة الجنوبية في محافظات الضالع، وأبين، وشبوة، وتصديهم لاعتداءات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وتصعيدها العسكري ضد الجنوب.

وأشادت بصمود أبطال الجنوب الذين يلقنون المليشيات الحوثية الإرهابية دروسا في الصمود والتضحية للدفاع عن سيادة أرض الجنوب، مقدمين أرواحهم الطاهرة، ودمائهم الزكية لوقف غطرستها، وأعربت عن تعازيها لأسر الشهداء.

وتطرقت إلى خطة التعافي والتنمية، معربة عن تحفظها على ما جاء في الخطة، وتجاهلها للواقع على الأرض، داعية لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "الاسكوا" لتحييد هذين الجانبين بشكل كامل عن الصراع السياسي الممتد جذوره لصيف العام 1994.

وشددت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي للجنوبي على استعداد المجلس تشكيل فريق متخصص للعمل مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي والمنظمة الأممية، لمناقشة الخطة ومراجعتها وتعديلها لتستوعب المتطلبات السليمة وتطبيقها على أرض الواقع، وضمان عدم توجيهها لتحقيق مآرب سياسية من قبل أي طرف كان.

وأكدت متابعة المجلس تطورات الأحداث في محافظات الجنوب، ومحاولات التصعيد وخلط الأوراق، رافضة أي إجراءات أحادية لإذكاء الصراع السياسي والعسكري في أي محافظة من المحافظات، داعية لتوفير الظروف الملائمة لإنجاح العملية السلمية الشاملة التي ترعاها الأمم المتحدة.