عبدالعزيز الشيخ فخر لنا.. احتفاء جنوبي واسع بالطفرات التاريخية في قطاع الإذاعة والتلفزيون

السبت 20 يناير 2024 22:11:00
"عبدالعزيز الشيخ فخر لنا".. احتفاء جنوبي واسع بالطفرات التاريخية في قطاع الإذاعة والتلفزيون

أشاد سياسيون ومحللون وناشطون جنوبيون، بالطفرة التاريخية التي قادها عبدالعزيز الشيخ رئيس قطاع الإذاعة والتلفزيون، منذ توليه المسؤولية.

وبالتزامن مع تعرُّض الإعلام الجنوبي لحملات مشبوهة تثيرها القوى المعادية سعيًّا لعرقلة النجاحات التي تحققت في هذا القطاع، ثمن الجنوبيون حجم الإنجازات التي حققها الإعلام الجنوبي، وفي القلب منه قناة عدن المستقلة التي تمثل الصوت والقلب النابض لقضية شعب الجنوب.

فقال الناشط نافع بن كليب: "إذا أنت تتابع قناة عدن المستقلة لنشراتها وتقاريرها وبرامجها كصوت المواطن ومساحة ناعمة وحديث العاصمة ورئيس التحرير والمشهد الجنوبي والجنوب والعالم مع أجانب ودبوس وتريندينغ وكرة في ساعة اليومية والبرامج الرمضانية وتغطياتها وبثوثها المباشر لكل المناسبات والأحداث في الجنوب والإذاعة وبرامجها والخ باستمرار من التلفاز أو من صفحاتها الرسمية والرقمية في مواقع التواصل الاجتماعي من فيسبوك وتويتر وإنستجرام والتيك توك واليوتيوب والواتساب.. ممكن توضح لي بالتفصيل أين فشل القناة وطاقمها وإدارتها الذين يواصلون الليل بالنهار ويبذلون جهود منقطعة النظير ممثلة برئيس قطاع الإذاعة والتلفزيون الجنوبي الاستاذ عبدالعزيز الشيخ كما يقدحوها البعض بلا هوادة بالقناة الفاشلة؟!".

وأضاف: "كن صادقاً في شهادتك ومنصفاً في تقييمك وأرجوا من الذين لايتابعوها باستمرار الترفع في التعليق من الإساءات والكلمات الجارحة والاتهامات غير المنطقية".

وكتب الناشط زيد ابن يافع: "إذا أردنا التوفيق والنجاح يجب علينا أن نكون منصفين في الطرح حتى مع خصومنا وأن نعطي كل ذي حق حقه وأن نحدد اماكن الخطأ وننتقدها ونثني على الصواب ونعينه فنحن في بداية تأسيس وبناء ولا بد من وجود الأخطاء".

وأضاف: "لفت انتباهي في الفترة الأخيرة منشورات تحمل الاساءة والتشويه لادارة وطاقم قناة عدن المستقلة وللأسف بعضها انتقادات ظالمة وصلت للتجريح بالشخصيات والأسماء دون التركيز على العمل , ومن باب الانصاف وجب قول كلمة حق".

وتابع: "لو لاحظنا على كل القطاعات في الجنوب سنجد أن قطاع الإذاعة والتلفزيون المتمثل بقناة عدن المستقلة, وإذاعة هنا عدن , وإذاعة نور عدن , من أكثر القطاعات تطورا وتقدما ونجاحا من حيث البرامج والاعداد والتصوير والكادر الاعلامي وغيرها , حيث اصبحت قناة عدن المستقلة تنافس قنوات عربية ومحلية , وطبيعي توجد أخطاء فمن يعمل لابد أن يخطىء ومن حق كل شخص أن يوجه النقد للخطأ , ولكن من الظلم أن ننكر جهود الآخرين وعملهم ونوسمهم بالفشل بناءًا على خطأ قد يحدث بأي مكان وأي مؤسسة اعلامية في أي دولة".

واستكمل: "شهادة لله وانصاف للحق ومن معرفتي الشخصية بالاستاذ مختار اليافعي والأستاذ عبدالعزيز الشيخ لقد بذلوا جهدا عظيما وبامكانيات محدودة واستطاعوا أن يطوروا من قطاع الاذاعة والتلفزيون بشكل كبير وبفترة قصيرة حتى اصبحت قناة عدن المستقلة منافس قوي للقنوات المحلية ولا تقل قيمة عن بعض القنوات العربية".

وزاد بالقول: "لا يعرف قيمة أن تكون لك قناة بتقنية عالية الا من عاش ايام قناة عدن لايف التي كانت تشتغل باليومية , ايام ما كنا نشحن رصيد في الغربة وندعم القناة حتى تستطيع أن تبث لنا مليونيات الحراك".

وختم قائلًا: "أتمنى أن ندعم القطاعات الناجحة بالرأي ونقد الخطأ بمكانه وليس بالتجريح وانكار المجهود والعمل ووسم القناة بالفشل عطفا على خطأ هنا أو هناك وقناة عدن المستقلة هي قناة كل شعب الجنوب".

وقال الصحفي علاء عادل حنش: "قناة الجنوب، وقناة كل الجنوبيين، قناة عدن المستقلة، أثبتت جدارتها وعن استحقق، وكفاءة.. لا شك أن الشجرة المُثمرة، دائمًا، ما تُرمى بالحجارة، ولكن هيات أن يستطيع أحد أن ينال من قناتنا، أو حتى أن نسمح لأحد بذلك، فضعوا كلماتكم في ميزان قبل النطق بكلمة واحدة عن قناة عدن المستقلة أو عن رئيس قطاع الإذاعة والتلفزيون، الأستاذ عبدالعزيز الشيخ".

وقال الناشط وضاح الهنبلي: "من أهم مشاريع الجنوب منذ انطلاق الحراك الجنوبي .. كان حلم كل جنوبي أن تكون لنا قناة تنقل توجهاتنا وهمومنا ، وكل ما يحدث بالجنوب من حراك سياسي وثوري ، وتطورات وهموم الشعب ، وتغطية يومية من المهرة حتى باب المندب ، وشبكة من الاستديوهات والمراسلين بكل بقعة جنوبية ، واستضافة كل النخب الجنوبية السياسية والعسكرية والاقتصادية والمدنية والدينية والاكاديمية، بعيداً عن اليمن الشقيق".

وأضاف: "قناتنا عدن المستقلة قائمة بإدارتها الشبابية والمتمرسة والمتميزة بالكفاءات والقدرات التي لم نتوقع عظمة ما يقدمونه في يوم .. قاد مسيرتها الإعلامي المميز الاستاذ مختار اليافعي ثم أكمل المسيرة حتى الان الإعلامي المبدع والمجدد عبدالعزيز الشيخ لهما كل الحب والتقدير والشكر والامتنان".

وتابع: "ما تقدمه قناتنا الجنوبية عدن المستقلة من احترافية وتطور مستمر ، وتغطية متواصلة وبرامج حوارية ، وكوكبة من المذيعين والمذيعات المتميزين والمنضبطين و المشبعين بالثقافة الأعمق والاطلاع المذهل والأداء المحترف والأصوات الأجمل".

واستكمل: "ليست عدن المستقلة فقط بل قطاع مرئي ومسموع متكامل ومتنوع.. التغيير والتطوير والتجديد والحزم والحسم والثبات على التوجهات والمبادئ ، هو سر نجاح اي مؤسسة إعلامية ، فمن يريد تغيير قواعد العمل الناجح لهوى ، عليه مراجعة مسيرة المؤسسات الإعلامية الناجحة عالمياً ، قبل فتح حسينيات ولطميات على اي متغير او مستجد ، قيّم اداء القناة ، تطورها برامجها تحديثاتها وما تقدمه لشعب الجنوب ، وأقولها بكل فخر ان مسيرة القناة تصاعدية منذ تأسيسها حتى اليوم ، وانها تصدت للترسانات الإعلامية اليمنية ، والتي يزيد عددها عن خمسين قناة ، وخبرات يمتلكونها لعقود ، وبكل فصائلها الاخوانية والحوثية والعفاشية".

وختم قائلا: "دق التحية لقيادة القطاع الإعلامي الجنوبي المرئيّ والمسموع وأرفع راسك بمنجزاتنا الجنوبية التي يقود ربانها مجلسنا الانتقالي".

وقال الإعلامي حمدان القعيطي: "عبدالعزيز الشيخ انت فخر لنا جميعاً والبساطة والتواضع الذي تملكها جعلت الجميع يحترمك ، فمن لا يعرفك يجهلك والنصر الأعظم هو أن تجهل خصمك، فمقابل كل انتصار ستعاني من هزيمة".

وأضاف: "استمر أخي العزيز بالعطاء والانجاز لشعبنا الجنوبي وقضيته من منبر صوت الشعب قناة عدن المستقلة".

وكتب الصحفي صبري عسكر: "قناة عدن المستقلة جهود عظيمة وادارة محنكة لطاقم شبابي مبدع بقيادة عبدالعزيز الشيخ".