مخرج 10 أيام قبل الزفة: بدون المرأة لا توجد سينما

الاثنين 17 سبتمبر 2018 03:41:01
مخرج 10 أيام قبل الزفة: بدون المرأة لا توجد سينما
عدن - المشهد العربي - خاص

قال مخرج فيلم 10 أيام قبل الزفة عمرو جمال ، إن الشباب في العاصمة اليمنية عدن يملكون طاقات كبيرة لو أتيحت لها الفرصة - يمكنهم المنافسة عربيا وربما دوليّا وستنجح مؤكداً أنه بدون المرأة لا توجد سينما .

وأضاف المخرج الشاب في حوار خاص لموقع "المشهد العربي" الإخباري، سينشر لاحقا، إن غياب السينما كصناعة في أي بلد يشكل أيضاً عائقاً وكابحاً للمشتغلين فيها- وفي المجال الفني عموما - يحول دون إمكانية احترافهم وحصولهم بالتالي على موارد مالية جيدة ودخلاً مناسباَ لهم.

وأوضح أن هناك طاقات شابة جبارة وموهوبة بالفطرة يمكنها حال وجدت الرعاية والبيئة المناسبة أن تبدع وتتفوق .
وأشار إلى أن الفيلم عرضه مستمر في السينما والعروض الخاصة وحال الانتهاء من ذلك يمكن أن نفكّر بعرض الفيلم على شاشة القنوات الفضائية.

وتابع: نحن بصدد إعداد "بروموهات " للفيلم بعدّة لغات بينها الإنجليزية والألمانية والتركية والفرنسية نعتقد بأنها ستساهم في الترويج للفيلم خارجيّا .

وأكد أن فيلم " عشرة أيام قبل الزفّة " يستحق الرعاية و الاهتمام و تسخير الجهود والوقت لتسويقه خارجيّا قائلاً: " هدفنا أيضا يتعدى المجال الفني وهو تعريف العالم بعدن وتسليط الضوء على معاناة أهلها وإبراز الجانب الجمالي لهذه المدينة الرائعة وسعيها الدؤوب للخروج من المخاض العسير الذي تعيشه.