تطهير عدن من المخدرات.. أمن العاصمة يخطو نحو تنفيذ تعهده

الثلاثاء 23 يناير 2024 00:18:26
تطهير عدن من المخدرات.. أمن العاصمة يخطو نحو تنفيذ تعهده

جهود كبيرة تبذلها الأجهزة الأمنية الجنوبية في إطار العمل على مجابهة أي مظاهر من شأنها تهديد منظومة الاستقرار المجتمعي.

وبالتزامن مع الجهود الكبيرة التي تُبذل على صعيد تحقيق الاستقرار المجتمعي، تشهد العاصمة عدن حراكًا كبيرًا في العمل على مكافحة ظاهرة المخدرات.

وحققت الأجهزة الأمنية الجنوبية، نجاحات كبيرة في هذا القطاع، كان أحدثها تمكَّن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقوات الحزام الأمني من ضبط أحد أكبر مروجي المخدرات في منطقة الخساف بمديرية كريتر في العاصمة عدن.

وفي التفاصيل، قال المقدم مياس حيدرة مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقوات الحزام الأمني، إن عملية الضبط تمت بعد القيام بتتبع ورصد تحركات المروج المشتبه به بشكل دقيق الذي يدعى (س. و)، وقد تم القبض عليه في منطقة الخساف في عملية ناجحة.

وأضاف أنه تم العثور بحوزته على كمية من الحشيش المخدر وهو يقوم بالترويج لها، مشيرا إلى أن إدارة المخدرات تحرزت على المروج والمضبوطات، وتحرير محضر ضبط، وستتم إحالته إلى النيابة الجزائية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

هذه العملية جاءت في إطار الجهود المستمرة لمكافحة المخدرات في قوات الحزام الأمني، من أجل القضاء على آفة المخدرات والمسكرات للحفاظ على المجتمع الجنوبي من تلك الآفة الخطرة وعلى مستقبل اجياله.

الجنوب يحارب ظاهرة انتشار المخدرات كونها تمثّل إحدى الأسلحة التي تُشهرها القوى المعادية التي وضعت الكثير من المخططات المشبوهة عملًا على إحلال حالة من الفوضى في الجنوب.

وعملت القوى المعادية للجنوب على تهريب كميات كبيرة من المخدرات في محاولة مشبوهة، لجعل الجنوب غير آمن وغير مستقر، وتحويل أرضه وبيئته لتغرق في فوضى شاملة.

الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية في تطهير الوطن من براثن هذه الظاهرة، هي ترجمة لتعهُّد قطعته القيادة الأمنية في جعْل العام الحالي (2024) هو عام القضاء على المخدرات.

وكان القائد العام لقوات الحزام الأمني العميد محسن عبد الله الوالي، قد أكّد أهمية مواصلة حرب مكافحة المخدرات والمسكرات، في العاصمة عدن، وباقي محافظات الجنوب، مُشددًا على أهمية رفع اليقظة الأمنية، والحس العالي.

وأشار العميد الوالي إلى أن عام 2024 سيكون عام تطهير كافة مدن الجنوب من آفة المخدرات، والمروجين والمتعاطيين لهذه الآفة الدخيلة على المجتمع الجنوبي.

وشدد على ضرورة استمرار الحملات الأمنية، مؤكدًا دعمه الكامل لأي حملة أمنية تنفذها الأجهزة الأمنية ضد المخدرات والمسكرات، والظواهر السلبية.