بيان المجلس الانتقالي.. يقظة في مجابهة المخططات

الجمعة 26 يناير 2024 19:53:06
بيان المجلس الانتقالي.. يقظة في مجابهة "المخططات"

موقف سياسي حازم وواضح عبر عنه الجنوب في ظل العديد من صنوف الاستهداف الذي يتعرض له الجنوب .

جاء ذلك خلال الاجتماع الأخير لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، برئاسة فضل محمد الجعدي الأمين العام للأمانة العامة لهيئة الرئاسة.

الاجتماع ناقش العديد من الملفات بينها تقرير المشهد السياسي، المُقدم من الدائرة السياسية في الأمانة العامة.

وفي هذا الشأن، أكَّدت الهيئة أنَّ وحدة الصف الجنوبي، وصلابة القوات المسلحة الجنوبية، أفشلتا وستفشلان جميع المؤامرات الهادفة لاستهداف مكتسبات شعب الجنوب، ومحاولات حرف مسار توجهه في النضال لاستعادة دولته.

كما أكدت أن التخادم الحوثي الإخواني، الذي وصل إلى ذروته مؤخرا، من خلال التنسيق للمخططات السياسية، وعمليات التصعيد على الجبهات والمتزامنة مع محاولات تفريخ المكونات السياسية، وافتعال الأزمات الاقتصادية والخدمية، والهجمات الإعلامية المضللة لتشويه مواقف المجلس الانتقالي وقياداته، خير دليل على صحة توجهات المجلس ومساره النضالي لتحقيق تطلعات شعب الجنوب في استعادة دولته.

وفي ملف آخر، وقفت هيئة الرئاسة في اجتماعها أمام استمرار بعض القيادات في الحكومة، باتخاذ الإجراءات الأحادية، في محاولة منها للدفع بالأوضاع نحو مزيد من التأزيم.

وجدَّدت الهيئة التأكيد على رفض المجلس الانتقالي لأي إجراءات أحادية، ومحاولات التصعيد، والتزامه بالتهدئة التي تؤمن للأشقاء في المملكة العربية السعودية الدفع بالعملية السلمية للوصول إلى حل شامل برعاية أممية.

المواقف التي جدَّدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي التأكيد عليها، هي ترجمة للمواقف الاستراتيجية التي يتحلى بها الجنوب، والتي تشكل التزامًا راسخًا بحماية تطلعات الشعب الجنوبي.

وتتيقظ القيادة الجنوبية، في حالة تأهب مستمرة لمجابهة أي صنوف من استهداف الجنوب، وهو مخطط تعمل قوى نافذة على استهداف الجنوب سواء سياسيا أو عسكريا أو معيشيا.

والقاسم المشترك في المخططات التي يتعرض لها الجنوب أنها تستهدف محاولة تصدير حالة عامة من الفوضى في الجنوب.