لا تسامح.. أول تعليق لوزير الدفاع الأمريكي حول هجوم «البرج 22»

الثلاثاء 30 يناير 2024 00:02:57
لا تسامح.. أول تعليق لوزير الدفاع الأمريكي حول هجوم «البرج 22»

توعد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم، في أول ظهور له عقب عودته للبنتاغون بعد خروجه من المستشفى، بالرد على الهجوم على قاعدة أمريكية قرب الحدود السورية الأردنية.

وقال أوستن من داخل مقر البنتاجون، إن الولايات المتحدة ستتخذ كل الإجراءات الضرورية للدفاع عن القوات الأمريكية، معبراً عن غضبه وأسفه إزاء هجوم بطائرة مسيرة أمس الأحد على موقع "البرج 22" بقاعدة أمريكية أسفر عن مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة آخرين.

وهجوم الأمس هو أول هجوم يسفر عن قتلى من القوات الأمريكية منذ اندلاع حرب إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية في 7 أكتوبر الماضي، ويمثل تصعيدا كبيرا في الأوضاع المتوترة بالشرق الأوسط.

أوستن، الذي تسبب إخفاؤه دخوله المستشفى في أزمة سياسية بواشنطن، أضاف "دعوني أبدأ بالتعبير عن غضبي وأسفي على مقتل 3 جنود أمريكيين شجعان في الأردن وعلى الجنود الآخرين الذين أُصيبوا".

وتابع وزير الدفاع الأمريكي حديثه قائلا: "لن نتسامح أنا والرئيس (جو بايدن) مع الهجمات على القوات الأمريكية وسنتخذ كل التحركات الضرورية للدفاع عن الولايات المتحدة وقواتنا".

وتحاول الولايات المتحدة أن تحدد على وجه الدقة سبب عدم تمكن نحو 350 جنديا من إيقاف الطائرة المسيرة في القاعدة المسماة |البرج 22" بالأردن.