مناطق سيطرة الحوثيين سجن كبير.. إجرام المليشيات يستفحل

الثلاثاء 30 يناير 2024 01:07:44
مناطق سيطرة الحوثيين "سجن كبير".. إجرام المليشيات يستفحل

توسعت المليشيات الحوثية، في جرائم التعذيب في سجونها ضد المعتقلين ممن يقعون فريسة في قبضة إرهاب هذا الفصيل المدعوم من إيران.

وحوّلت المليشيات الحوثية، المناطق الخاضعة لسيطرتها إلى سجن كبير، حيث تتمادى في جرائم الاعتقال والتنكيل بالمعتقلين في سجونها.

ولا تكتفي المليشيات الحوثية بإنشاء مبانٍ منفصلة للسجون، لكنها تحوّل الكثير من المكاتب التابعة لها لتكون بمثابة سجون تمارس فيها أبشع صنوف الانتهاكات.

أحدث الجرائم الحوثية تمثلت في إقدام المليشيات على احتجاز شاب في سجن خاص مُستحدث داخل مكتب الأوقاف بإحدى مديريات محافظة إب.

تفاصيل الجريمة الحوثية ارتكبها القيادي عادل الغرباني المُعيّن حديثاً من قبل مليشيا الحوثي مديرًا لمكتب أوقاف مديرية المشنة.

وأقدم القيادي الحوثي على احتجاز الشاب "غمضان السندي" في سجن استحدثه داخل المكتب.

ودام الاحتجاز لمدة خمسة أيام، وذلك على خلفية عجز "السندي" عن دفع رسوم إيجار أرض تابعة للأوقاف في منطقة الجباجب بمديرية المشنة.

إقدام المليشيات الحوثية على ارتكاب مثل هذه الجرائم يفضح الوجه الإرهاب لهذا الفصيل الذي يتوسع في ممارسة الانتهاكات ضد السكان.

ودفعت محافظة إب ثمنًا كبيرًا جراء الإرهاب الحوثي الذي تمادت المليشيات المدعومة من إيران في ارتكابها في السجون التابعة لها.

وسبق أن كشفت إحصاءات حقوقية أن المليشيات الحوثية تدير نحو 100 سجن بين رسمي وسري وخاص في محافظة إب

وتحتجز المليشيات في هذه السجون، المئات من المدنيين الذين تم اختطافهم في المداهمات والحملات العسكرية المتواصلة التي تشنها في مناطق إب.