ما بعد مليونية المكلا

الأحد 4 فبراير 2024 17:49:48
ما بعد مليونية المكلا

رأي المشهد العربي

حالة من الزخم يعيشها الجنوب العربي في الوقت الحالي في أعقاب المليونية التي شهدتها مدينة المكلا في محافظة حضرموت، لدعم وتمكين قوات النخبة الحضرمية استجابة لدعوة المجلس الانتقالي.

الخروج الشعبي الجنوبي الكبير جاء استجابة لدعوة من القيادة السياسية في توقيت شديد الأهمية، في ظل الاستهداف الذي يتعرض له الجنوب في الوقت الحالي.

الاحتشاد الجنوبي الكبير والرسائل التي وجهها الشعب في دعم وتمكين قوات النخبة الحضرمية مقدمة لمزيد من الإجراءات التي يتخذها الجنوب على الأرض.

رسالة الشعب الجنوبي ستترجم إلى إجراءات تتخذها القيادة الجنوبية على الأرض بشكل فعلي على النحو الذي يحفظ أمن الجنوب واستقراره، وعلى النحو الذي يقوّض أي مخططات تستهدف النيل من الجنوب.

توطيد الحاضنة الشعبية لتحركات المجلس الانتقالي تمثل أمرًا بالغ الأهمية لدعم تحركات المجلس الانتقالي، في الفترة المقبلة سواء على صعيد تمكين النخبة على الأرض وحماية حضورها، وكذلك توسيع تجربتها لكل أرجاء الجنوب.

تولي الجنوبيين زمام الأمن في مختلف أرجاء الوطن خطوة سيتحرك من أجلها المجلس الانتقالي في الفترة المقبلة، باعتبار أن هذا المسار يتماشى مع تطلعات الشعب الجنوبي وحقه في استعادة دولته.

ومع الحاضنة الشعبية القوية لهذا المسار، بات من المؤكد أن تحركات المجلس الانتقالي في الفترة المقبلة ستكون مفعمة بالحيوية من أجل تحقيق هذه التطلعات.