اختتام ورشة العمل حول مواصفات البرنامج الأكاديمي والمساق الدراسي بكلية العلوم بعدن

الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 23:14:16
اختتام ورشة العمل حول مواصفات البرنامج الأكاديمي والمساق الدراسي بكلية العلوم بعدن
عدن / المشهد العربي / خاص

اُختتمت ورشة العمل العلمية حول مواصفات البرنامج الأكاديمي والمساق الدراسي التي نظمتها كلية العلوم للمستويين الثالث والرابع, في الفترة ما بين 12-18 سبتمبر/أيلول 2018, برعاية الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن, تحت شعار نحو الارتقاء والتميز العلمي والتعليمي وبناء قدرات كفوءة متميزة.

مدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة بالجامعة الأستاذ الدكتور عبد الوهاب عوض كويران أوضح الأهمية الكبيرة لعملية تصميم برامج كلية العلوم بحسب متطلبات الجودة والاعتماد الأكاديمي، لتأكيد ريادة جامعة عدن، وتعزيز سمعتها الأكاديمية في التعليم العالي على المستوى المحلي والإقليمي.

وأضاف كويران وهو مدرب الورشة وخبير دولي "يتطلب من كلية العلوم بذل الجهود والتفاني في الإعداد والتنفيذ لهذه البرامج بحسب معايير مجلس الاعتماد الأكاديمي، كخطوة أولى للاستعداد لاعتمادها".

ويأتي تنظيم كلية العلوم لورشة العمل التدريبية على مدى خمسة أيام بهدف إكساب المشاركين من أعضاء هيئة التدريس المعارف والمهارات الأساسية لكتابة مواصفات البرنامج الأكاديمي والمساق الدراسي بحسب مدخل مخرجات التعلم، والمساهمة في نشر ثقافة الجودة، والالتزام بها، ثقافة ومنهجًا، للتغيير والتحسين في التعليم العالي.

ويمثل هذا تحديًا كبيرًا أمام الكلية, فيما يشير كويران إلى وجوب "التعاطي معه بمسؤولية وتنفيذه بمهنية عالية، بما يعزز من دور جامعة عدن ومكانتها العلمية التي اكتسبتها منذ تأسيسها، تأكيدًا على مواصلة التميز العلمي الذي وضع أساسه نخبة من علماء الوطن، وتواصل تطويره اليوم قيادات أكاديمية وإدارية مقتدرة، وأعضاء هيئة تدريس متميزون، نفتخر بهم، ومتأكدون من أنهم سيضطلعون بهذه المهمة وسينفذونها بكفاءة واقتدار".

ويترجم تنظيم ورشة العمل الحالية الأهمية الكبيرة التي توليها الجامعة لعضو هيئة التدريس، باعتباره متطلبًا ضروريًا لضمان جودة برامج الجامعة واعتمادها أكاديميًا، ولكون عضو هيئة التدريس حجر الزاوية وعلى كفاءته التخصصية، ومستوى تأهيله التربوي تضمن الجامعة جودة برامجها، وكفاءة مخرجاتها بما يحقق رضا المجتمع عن هذه المخرجات، ومواصلة تميزها على المستويين المحلي والإقليمي وتهيئة برامجها للاعتماد الوطني والدولي.

حضر فعالية الاختتام عميد كلية اللغات الأستاذ الدكتور جمال الجعدني, ونواب عميد كلية العلوم.