أبين.. القوات الجنوبية تسحق القاعدة وتطهر أراضيها من إرهاب التنظيم

الأربعاء 7 فبراير 2024 22:19:05
أبين.. القوات الجنوبية تسحق القاعدة وتطهر أراضيها من إرهاب التنظيم

وجّهت القوات المسلحة الجنوبية، ضرباتها الساحقة لتنظيم القاعدة في محافظة أبين التي تعرضت في السابق، لإرهاب مسعور أثاره هذا التنظيم الإرهابي.

ففي أحدث الضربات الموجهة لقوى الشر والإرهاب، تمكنت القوات الجنوبية من دخول وادي مطر أحد أوكار تنظيم القاعدة الإرهابي شرقي وادي عومران بمديرية موادية.

وقال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية المقدم محمد النقيب، إن قوات أمنية عسكرية وبقيادة مدير أمن أبين العميد علي ناصر باعزب نفذت حملة أمنية واسعة.

وأضاف أن الحملة الأمنية تمكنت من الوصول إلى أحد المعسكرات التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي في الوادي.

وأشار إلى أنه أثناء تنفيذ الحملة، ارتقى الشهيد عبدالكريم العبادي أحد أفراد اللواء السادس دعم وإسناد، فيما جُرح عددٌ من أبطال القوات المسلحة.

جاء ذلك إثر انفجار عدد من العبوات الناسفة، فيما أكَّد المتحدث العسكري أن المعركة الوطنية مستمرة لاستكمال اجتثاث خطر الإرهاب من الجنوب.

وكانت القوات المسلحة الجنوبية، قد نفّذت يوم السبت، عملية تمشيط واسعة ضمن حملة سيوف حُوّز إلى وادي النسيل شرقي مودية.

هذه الضربات الأمنية الجنوبية تساهم في كبح جماح التنظيمات الإرهابية، وتلقت هذه المليشيات الإجرامية خسائر غير مسبوقة.

وتشكل هذه الجهود العسكرية الجنوبية، حماية أصيلة للمخططات الإرهابية التي تثيرها القوى المعادية، الساعية لتفجير قنبلة من الفوضى تضرب أرجاء الجنوب.

ودحر تنظيم القاعدة جاء بفضل جهود كبيرة نفذتها القوات المسلحة الجنوبية على مدار الفترات الماضية، ما شكَّل حماية للجنوب من خطر وجودي.

وبجانب الجهود الكبيرة للقوات المسلحة الجنوبية في دحر إرهاب تنظيم القاعدة، والتضحيات التي قُدِّمت في هذا الإطار، يعود الفضل كذلك لدولة الإمارات العربية المتحدة التي قدّمت دعمًا هائلًا للجنوب في دحر الإرهاب.