الرئيس الزُبيدي: الضربات الجوية غير كافية لردع هجمات الحوثي

الخميس 8 فبراير 2024 20:19:54
الرئيس الزُبيدي: الضربات الجوية غير كافية لردع هجمات الحوثي

بحث الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، مع السفير ستيفن فاجن، سفير أمريكا لدى اليمن، تطورات الأوضاع بظل التصعيد المتواصل للمليشيات الحوثية المدعومة من إيران في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن.

وناقش الرئيس الزُبيدي، خلال اللقاء، عبر الاتصال المرئي، تداعيات الهجمات الحوثية على الأوضاع الإنسانية وفرص السلام والتهدئة، مؤكدا موقفه الثابت الرافض للتصعيد الحوثي في الممرات الملاحية.

وقال إن استهداف المليشيات الحوثية الإرهابية للسفن التجارية يمثل حربا عبثية تستهدف الأمن القومي والغذائي لبلادنا، وتضاعف المعاناة الإنسانية لشعبنا، علاوة على استهدافها المصالح الدولية.

وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في تأمين خطوط الملاحة الدولية، عبر دعم ومساندة القوات العسكرية المنضوية بإطار مجلس القيادة الرئاسي للقيام بالمهام المنوطة بها، مشيا إلى عدم كفاية الضربات الجوية لردع المليشيات وإنهاء تصرفاتها الطائشة.

بدوره، عبر السفير الأمريكي عن حرصه بلاده على تأمين الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن، وإيجاد سلام حقيقي في بلادنا من خلال عملية سياسية شاملة، برعاية الأمم المتحدة.

شارك في اللقاء محمد الغيثي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، ورئيس هيئة التشاور والمصالحة بمجلس القيادة الرئاسي، وعمرو البيض عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، ممثل الرئيس للشؤون الخارجية.