قتيلان وإصابة اثنين آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة

الأحد 18 فبراير 2024 19:17:47
قتيلان وإصابة اثنين آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، عن مقتل فلسطينيان برصاص الجيش الإسرائيلي، وذلك خلال عملية عسكرية في مخيم طولكرم للاجئين شمال الضفة الغربية المحتلة.


وأكدت وزارة الصحة في بيان لها، مقتل الشاب نبيل عطا محمد عامر 19 عاماً، برصاصة في الرأس في مخيم طولكرم، وإصابة اثنين آخرين بالرصاص الحي، وضعهما مستقر.


وفي بيان لاحق، قالت الوزارة إنها تبلغت عبر الهيئة العامة للشؤون المدنية "مقتل الشاب محمد أحمد فايز العوفي 36 عاماً، برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم طولكرم، ثم احتجز الجيش الإسرائيلي جثمانه".


ومن جانبه، قال الجيش الإسرائيلي إن العوفي "أحد كبار المشتبه بهم المطلوبين في طولكرم، كان متورطاً في هجمات إطلاق نار ضد بلدات إسرائيلية وجنود من الجيش الإسرائيلي، ويشتبه في تورطه في قتل أشخاص في طولكرم يشتبه في تعاونهم مع قوات الأمن الإسرائيلية".


وأضاف في بيانه "بعد تبادل إطلاق النار ومحاصرة المنزل الذي كان يختبئ فيه، قُتل المسلح المطلوب وتمت مصادرة السلاح الذي كان يحمله".


وبحسب الجيش "خلال العملية أطلق مسلحون النار وألقوا عبوات ناسفة في اتجاه قوات الأمن التي ردت بإطلاق الرصاص الحي".


وأكد الجيش إصابة "ضابط من شرطة حرس الحدود الإسرائيلية بجروح خطيرة وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج".


وأكد سلامة أن "قوات خاصة إسرائيلية اقتحمت (المخيم) عند الساعة التاسعة صباحاً، حيث قامت بمحاصرة أحد المنازل، ومن ثم دخلت قوات كبيرة".