مباحثات مصرية إندونيسية حول تطورات الأوضاع الفلسطينية

الخميس 22 فبراير 2024 12:42:49
مباحثات مصرية إندونيسية حول تطورات الأوضاع الفلسطينية

على هامش أعمال اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين المنعقد حاليا بريو دي جانيرو، التقى سامح شكري وزير الخارجية المصري، اليوم الخميس السيدة "ريتنو مارسودى"وزيرة خارجية إندونيسيا.

وتناول اللقاء، العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين البلدين وسبل تعزيزها.

وأشاد الوزيران بمستوى التعاون والتنسيق على الصعيد الثنائي وكذلك في الأطر والمحافل الدولية.

وأعرب شكري عن تطلع مصر للحصول علي دعم إندونيسيا لترشيح د.خالد العنانى لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو، مبرزا المؤهلات العلمية والإنجازات التنفيذية التي يتمتع بها المرشح المصري.

وتطرق اللقاء إلى الأوضاع في قطاع غزة، حيث حرصت الوزيرة الإندونيسية على الاستماع لتقييم الوزير شكري لمستجدات الأوضاع في غزة والمساعي المصرية الرامية لحلحلة الأزمة ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني الشقيق.

من جانبه، أعرب شكري عن أسف مصر الشديد لعجز مجلس الأمن مؤخرًا عن إصدار قرار يقضي بالوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، مؤكداً على استنكار مصر لما يمثله المشهد الدولي من ازدواجية في معايير التعامل مع الحروب والنزاعات المسلحة.

وحرص شكري على الإعراب عن تقدير مصر للموقف الإندونيسي الداعم تاريخياً للقضية الفلسطينية وكذلك للمساعدات الإنسانية التي قدمها الشعب الإندونيسي والتي لم تتوقف منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة.

وقد ثمنت الوزيرة الإندونيسية الدور الهام الذي تضطلع به مصر في تقديم وإيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، وكذلك فيما يتعلق بدعم تحقيق وقف إطلاق النار وإنفاذ التهدئة في القطاع.