وزير حقوق الانسان يشيد بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة

السبت 22 سبتمبر 2018 00:14:04
وزير حقوق الانسان يشيد بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة

أشاد وزير حقوق الانسان بالجهود الكبيرة لمركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية التي يقدمها للابناء الشعب اليمني في مختلف المحافظات في هذه المرحلة الاستثنائية الراهنة اثر الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي الانقلابية وما تسببت به من أوضاع مأساوية. 

وأشار الوزير عسكر في الندوة المشتركة لوزارة حقوق الانسان ومركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية والتي عقدت ،اليوم، على هامش الدروة الـ 39 لمجلس حقوق الانسان بجنيف، الى المساعدات الاغاثية والإنسانية التي قدمها مركز الملك سلمان والتي وصلت الى كافة أبناء الشعب اليمني دون تمييز وساهمت في التخفيف من معاناتهم التي تسببت بها المليشيا الحوثية الانقلابية. 

واستعرض وكيل وزارة حقوق الانسان لقطاع الشراكة والتعاون الدولي نبيل عبدالحفيظ ، الرصد الحقوقي والإنساني للوزارة والذي قدم الى الدورة الـ 39 للمجلس..مشيراً الى ان تقرير الخبراء يفتقر للمصداقية والمهنية والحيادية ولم يسير الى الكثير من الانتهاكات التي ارتكبتها المليشيا الحوثية ضد المدنيين. 

وتطرق مدير إدارة المساعدات الصحية والبيئية في مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية الدكتور عبدالله المعلم ،الى مايقوم به المركز من تقديم المساعدات الاغاثية والإنسانية لأبناء الشعب اليمني في مختلف المحافظات ،والدعم المجتمعي وايصال المواد الى المحتاجين وتحسين وضع سوء التغذية والاصحاح البيئي ومكافحة الأوبئة وإعادة تأهيل الاطفال المجندين في صفوف المليشيا الحوثية وإعادة دمجهم في المجتمع واعادتهم الى المدراس. 

وأشار الى ماتقوم به المليشيا الحوثية الانقلابية من اعمال اطلاق الصورايخ الباليسيتة والمقذوفات على المدن السعودية والذي ويعد تهديداً لأمن المملكة والأمن الإقليمي والدولي، ومخالفاً للقانون الدولي الإنساني.