أبو الغيط: التاريخ سيخلد بسالة الشباب الفلسطيني

الخميس 29 فبراير 2024 01:06:19
أبو الغيط: التاريخ سيخلد بسالة الشباب الفلسطيني

أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن التاريخ سيُخلد قوة وبسالة الشباب الفلسطيني وإيمانه بعدالة قضيته، مشددا على ثقته بأن جيلاً جديداً سيخرج من رحم الأزمة الراهنة في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية أشد إيماناً بالقضية وبالمستقبل.


وقال أبو الغيط، خلال كلمته في افتتاح الدورة العادية (47) لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، إن دورنا ومسئوليتنا، في كافة مؤسسات العمل العربي المشترك، أن نحتضن هذا الجيل ونعزز صموده ونساعده على اجتياز هذه المحنة إلى المستقبل الذي لا يمكن أن يقدر الاحتلال الإسرائيلي، مهما بلغ من الجبروت والبطش، على حرمان أبناء فلسطين منه.


وأضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية، "أننا جميعاً نتابع بحزن وغضب شديدين العدوان الإسرائيلي المتواصل على أهلنا في قطاع غزة، خلال أربعة أشهر من المذابح الوحشية، قتل الاحتلال من الأطفال والصحفيين والعاملين بالأمم المتحدة ما يفوق أعداد ما قُتلوا في أي نزاع آخر معاصر".


وتابع: "أن ذلك لا يكشف ذلك فقط عن وحشية الاحتلال، وتجاوزه لأبسط مبادئ الإنسانية والأخلاق، وإنما يكشف أيضاً عن أزمة ضمير كبرى يعانيها المجتمع الدولي، وبخاصة الدول التي تتبنى مبادئ حقوق الإنسان وترفع لواءها، ثم نراها اليوم لا تكتفي بالصمت والعجز عن وقف هذا العدوان، وإنما تبادر إلى دعم الجلاد، بلا خجل ومن دون أي اعتبار للضحايا".