عاهل البحرين يستقبل ولي عهد أبوظبي في المنامة

السبت 2 مارس 2024 20:14:46
عاهل البحرين يستقبل ولي عهد أبوظبي في المنامة

استقبل الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين الشقيقة، اليوم السبت، الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، في قصر الصخير في العاصمة البحرينية المنامة، ولك خلال زيارته لمملكة البحرين.


حضر اللقاء الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، الممثل الشخصي للملك رئيس المجلس الأعلى للبيئة، والشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، والشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.


وفي بداية اللقاء، أكد الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اعتزازه بالعلاقات التاريخية الأخوية الراسخة، التي تجمع بين مملكة البحرين وشقيقتها دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتيهما وشعبيهما الشقيقين، والتي ترتكز على دعائم قوية من الأخوة والرؤى والتفاهم والتنسيق المشترك، مؤكداً أن علاقات البلدين الشقيقين تزداد قوةً ورسوخاً بفضل الحرص المشترك على تطويرها وتنميتها على كافة المستويات.


وأشاد بالمكانة الرفيعة التي تحظى بها دولة الإمارات بقيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، على الصعيدين الإقليمي والدولي وما تواصل تحقيقه من إنجازات ونجاحات رائدة على مختلف الصعد، إلى جانب مبادراتها العالمية المقدرة في مد يد الخير والعون لخدمة الإنسانية وترسيخ قيم التعايش والتسامح والتعاون بين الشعوب.


وخلال هذا اللقاء، نقل الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان تحيات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، وتمنياته لأخيه الملك وللشعب البحريني الشقيق بدوام التقدم والرخاء، ولعلاقات البلدين الشقيقين مزيداً من الرقي والازدهار.


وأشاد الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، بعمق العلاقات التاريخية بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين الشقيقة، والتي تحرص قيادتا البلدين على تعزيزها في مختلف الأصعدة لمواصلة التعاون والتنسيق والارتقاء بالعلاقات الثنائية المتجذرة إلى آفاق أوسع.


وأعرب عن شكره وتقديره للملك حمد بن عيسى آل خليفة على ما يوليه جلالته من اهتمام وحرص دائم على تعزيز مستوى التعاون المشترك بين البلدين.


رافق سموّه، خلال هذا الاستقبال، كلّ من الشيخ محمد بن خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ زايد بن نهيان بن سيف آل نهيان، والشيخ طحنون بن محمد بن طحنون آل نهيان، وأحمد جاسم الزعابي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي، وسيف سعيد غباش، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وفهد محمد سالم بن كردوس العامري، سفير الدولة لدى البحرين، وعددٌ من كبار المسؤولين.