الأردن والولايات المتحدة ينفذان إنزالات جوية لمساعدات إنسانية على غزة

الأحد 3 مارس 2024 00:14:45
الأردن والولايات المتحدة ينفذان إنزالات جوية لمساعدات إنسانية على غزة

أعلنت القوات المسلحة الأردنية، بتوجيهات من عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني، عن تنفيذ إنزالين جويين بطائرتين تابعة لسلاح الجو الملكي لمساعدات غذائية إنسانية على قطاع غزة، استهدفت عدداً من المواقع في شمال قطاع غزة.


وتضمنت عمليات الإنزال أول مشاركة للولايات المتحدة بـ3 إنزالات نفذتها 3 طائرات تابعة لسلاح الجو الأمريكي على جنوب قطاع غزة.


وتأتي هذه الخطوة، ضمن المساعي الأردنية المستمرة لإرسال مزيد من المساعدات الطبية والإغاثية والغذائية للأهل في قطاع غزة، بهدف التخفيف من آثار الحرب، وتعويض النقص الحاد في الغذاء والدواء، نتيجة استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع، ودخولها اليوم 147.


وأكدت الجيش الأردني أنه مستمر بإرسال المساعدات، عبر جسر جوي لإيصال المساعدات الإنسانية والطبية، سواء كانت من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي، أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة.


ويشار إلى أن الجيش الأردني نفّذ منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع أكثر من 25 إنزالاً جوياً أردنياً، بالإضافة إلى إنزالات أخرى بالاشتراك وتسهيل مهمة 10 إنزالات جوية لدول أخرى منها مصر والإمارات وقطروالبحرين.