جهود ملموسة لمعالجة أزمة المشتقات النفطية في حضرموت تقريرمصوّر

السبت 22 سبتمبر 2018 21:16:00
جهود ملموسة لمعالجة أزمة المشتقات النفطية في حضرموت " تقريرمصوّر  "
خاص المشهد العربي

تعيش محافظة حضرموت أزمة مشتقات نفطية خانقة  تسببت في شل حركة المركبات وتعطيل مصالح المواطنين ؛ تفاقمت حدتها خلال الأيام العشرة الماضية حيث خلت معظم المحطات من الوقود وشوهدت المركبات بأنواعها وقد تراصت في طوابير طويلة على أمل تمكنها من الحصول على مادة البنزين دون فائدة  .

وتعد هذه الأزمة الأولى من نوعها في حضرموت منذ تحريرمدينة  المكلا ومحيطها من قبضة تنظم القاعدة الارهابي في 24 من ابريل 2016 على يد قوات النخبة الحضرمية بقيادة قائد اللواء فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت وقائد المنطقة العسكرية الثانية واللواء أحمد سعيد بن بريك محافظ حضرموت السابق ورئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي .

حملات مفاجئة:

وكشفت حملة نفذتها قوات أمنية استهدفت محطات الوقود في مدينة المكلا أمس الأوّل عمليات تلاعب واحتكار من قبل مالكي تلك المحطات ؛ أكد على إثرها  العميد " منير التميمي  " مدير أمن ساحل حضرموت بمحاسبة  كل المخالفين والمحتكرين الذين تم ضبطهم ووعد بمتابعة الملف  شخصياً بحسب القانون . عبّرا عن أسفه من وجود مثل هؤلاء التجار الذين طغت مصالحهم الشخصية على مصلحة المواطنين البسطاء .

مشاركة شعبية :

وعبًرالعديد من المواطنين في أحاديث متفرقة لـ "المشهد العربي"  عن ارتياحهم من التحرك الأمني والذي أثمر عن انفراجة وإن مؤقتة في الأزمة عقب إجبار مالكي المحطات بإفراغ المخزون لديهم وبيعه للمواطنين .

حلول عاجلة :

الى ذلك وصلت صبيحة يوم الجمعة باخرة تحمل على متنها أكثر من  10 الف طن متري من مادة البترول لتغطية  احتياجات السوق المحلية بالمحافظة ما سيسهم بحل جزء كبير المشكلة كما تأمل السلطة المحليّة بالمحافظة .

دعوات لإستمرار حملة التفتيش :

بدوره دعا الإعلامي عبدالرحمن بن عطية عبر منشور له على صفحته بالفيس بوك  الجهات الأمنية الى الإستمرار بمثل هذه الحملات التي من شأنها أن تشكل رادع لكل من تسول له نفسه بالاحتكار واصطناع الأزمات.