الرئيس الزُبيدي يطلع على مسودة لائحة الجمعية الوطنية

الأحد 3 مارس 2024 17:23:35
الرئيس الزُبيدي يطلع على مسودة لائحة الجمعية الوطنية

ثمن الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، في اجتماعه للهيئة الإدارية للجمعية الوطنية، اليوم الأحد، بجهود رؤساء لجانها ونوابهم لوضع أسس العمل المؤسسي.

ولفت، بحضور علي الكثيري، رئيس الجمعية، ونائبه عصام عبده علي، إلى دخول المجلس مرحلة جديدة من العمل السياسي والتنظيمي، تتطلب الاستعانة بالكفاءات العلمية والقدرات البشرية، والشخصيات الوطنية من مختلف ألوان الطيف الجنوبي.

وشدد على الشراكة بتحقيق الهدف المنشود لشعبنا واستعادة أرضه وبناء دولته الفيدرالية المستقلة، مطلعا على مسودة اللائحة التنظيمية المعدلة للجمعية.

وأشار رئيس الجمعية الوطنية، إلى إعادة صياغة المهام التشريعية والرقابية للجمعية عبر اللائحة الجديدة، وتحديدها بالتفصيل مهام واختصاصات لجانها، ومهام الأعضاء والكتل في المحافظات، وآليات تفعيل وتنسيق عملهم.

واستعرض رئيس الجمعية الوطنية عددا من بنود اللائحة المعدلة، مشيرا إلى إضافة آليتين لتقييم أداء الأعضاء، والتدوير الوظيفي لرؤساء اللجان ونوابهم كل عامين.

وأشاد بحرص الرئيس عيدروس الزُبيدي، على سير أعمال الجمعية الوطنية، ومتابعة سير عملها، مؤكدا أن رئاسة الجمعية، وهيئتها الإدارية والأعضاء، يبذلون أقصى الجهود ليكونوا عند مستوى الثقة التي مُنحت لهم.

واستمع الرئيس الزُبيدي بعدها إلى مداخلات من أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية تمحورت في مجملها حول القضايا الدائرة على الساحة الوطنية، وآلية التعامل معها، بالإضافة إلى جُملة من المقترحات لتطوير عمل الجمعية وتعزيز دورها التنظيمي في إطار المجلس.