قبائل الحموم تطرح على الرئيس الزُبيدي معاناتها مع تلوث مناطق النفط

الأحد 3 مارس 2024 19:11:00
قبائل الحموم تطرح على الرئيس الزُبيدي معاناتها مع تلوث مناطق النفط

اطلع الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، في اجتماع اليوم الأحد، مع وفد من مقادمة قبائل الحموم في حضرموت، على مستجدات الأوضاع الإنسانية في المحافظة.

وطرح مقادمة ووجهاء قبائل الحموم، برئاسة الشيخ سالمين بن مجنح الحمومي، شيخ قبائل الحموم، على الرئيس الزُبيدي أبرز الهموم والمشكلات التي يعانيها السكان، على رأسها المعاناة اليومية للسكان في مناطق الامتياز النفطي، جراء الانبعاثات المصاحبة لاستخراج النفط.

وعبر الرئيس الزُبيدي عن حرصه على متابعة أوضاع سكان في مناطقهم وإنهاء معاناتهم من التلوث الناجم عن استخراج النفط، مؤكدا اعتزامه توجيه الجهات المعنية بالحكومة لوضع حلول جذرية ومستدامة لمعالجة الأزمة.

وشدد على مساندته لأبناء حضرموت، والوقوف إلى جانبهم للحصول على حقوقهم كاملة غير منقوصة، وإنصاف سكان المناطق النفطية في حضرموت والانتصار لحقوقهم بالحصول على المشاريع الحيوية في مختلف القطاعات.

بدورهم، أعرب وجهاء وأعيان قبائل الحموم عن امتنانهم لاهتمام الرئيس الزُبيدي لمحافظة حضرموت ومواقفه الداعمة لتمكين أبنائها من إدارة شؤون محافظتهم، مجددين وقوفهم خلف قيادته حتى تحقيق كافة أهداف الثورة الجنوبية التحررية.