المحرمي يطالب الحكومة بآليات لمجابهة انهيار العملة

الثلاثاء 5 مارس 2024 20:17:58
المحرمي يطالب الحكومة بآليات لمجابهة انهيار العملة

عقد عبدالرحمن المحرّمي، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء اجتماعا برئيس الوزراء، أحمد عوض بن مبارك، في العاصمة عدن، لبحث نتائج زيارته إلى موسكو.

واطلع على المباحثات التي أجراها بن مبارك في جمهورية روسيا، ودورها المأمول في إحلال الأمن والسلام، ودفع القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وعبر المحرّمي عن وقوف مجلس القيادة بجانب الحكومة وتمكينها من ممارسة صلاحياتها بموجب الدستور والقانون، ومساندته جهود إحداث تغيير حقيقي، لمساهمة مؤسسات الدولة بانتشال البلاد من وضعها الحالي.

وثمن خطوات الحكومة لإصلاح الخلل في المؤسسات ومكافحة الفساد، وتحسين الخدمات، على رأسها خدمة الكهرباء مع قرب حلول شهر رمضان المبارك ودخول فصل الصيف.

ودعا لوضع آليات تمنع تدهور قيمة العملة المحلية، وتنمية الإيرادات وتوفير السيولة النقدية لصرف مرتبات موظفي الدولة بصورة منتظمة، وتفعيل دور الأجهزة الرقابية لحماية موارد الدولة، والمال العام من العبث.

من جهته، توجه رئيس الوزراء، بالشكر لعضو مجلس القيادة، على دعمه ومساندته لجهود قيادة الحكومة، متعهدا ببذل أقصى الجهود لتكون بحجم الثقة، والمسؤولية الملقاة على عاتقها.