توجيهات الرئيس الزُبيدي ضد تعديات أرض الجامعة.. الجنوب يفرض دولة القانون

الأربعاء 6 مارس 2024 20:23:58
توجيهات الرئيس الزُبيدي ضد تعديات "أرض الجامعة".. الجنوب يفرض دولة القانون

رسَّخ المجلس الانتقالي، آليات ثابتة وواضحة تتمثل في العمل على فرض دولة القانون، وعدم السماح بأي ممارسات من شأنها الخروج عنه، تأكيدًا على أهمية هذا المسار في تحقيق الاستقرار.

فرض القانون بسياسات حازمة وواضحة تجلّت في توجيهات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، بخصوص أرض الجامعة في العاصمة عدن.

الرئيس القائد الزُبيدي وجّه بوقف جميع أعمال البناء والاستحداثات في أراضي الحرم الجامعي بالعاصمة عدن، بحسب بيان صدر عن المجلس الانتقالي.

توجيهات الرئيس الزُبيدي جاءت خلال ترؤسه، اليوم الأربعاء، اجتماعا ضم وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، والدكتور الخضر لصور رئيس جامعة عدن، وعلي الجعدي القائم بمهام رئيس هيئة أراضي وعقارات الدولة، وحسن حيد رئيس المنطقة الحرة، والدكتور صلاح الشوبجي مدير عام مديرية البريقة.

وكُرّس هذا الاجتماع المهم، للوقوف أمام مشكلة التعدّي على أراضي الحرم الجامعي ببئر أحمد، وبحث الآليات المناسبة لحلها.

وقال الرئيس القائد، خلال الاجتماع، إنّ أراضي الحرم الجامعي خط أحمر، وغير مسموح لأي كان بالتعدّي عليها، كما أن الحفاظ عليها مسؤولية الجميع، باعتبارها مصلحة عامة تخص الأجيال المقبلة.

ووجّه الرئيس القائد هيئة أراضي وعقارات الدولة بوقف صرف أي عقود في أراضي الحرم الجامعي حتى يتم الفصل قانونيًّا وقضائيًّا، في ادعاءات الملكية فيها، بأحكام نهائية وباتّة من المحكمة العُليا.

في السياق نفسه، وجّه الرئيس الزُبيدي السلطة المحلية في مديرية البريقة، بالتنسيق مع هيئة أراضي وعقارات الدولة، لحصر البناء العشوائي في الحرم الجامعي، واتخاذ التدابير اللازمة لمنع أي تجاوزات لاحقة قد تضر بالمخطط الخاص بالحرم.

في المقابل، قدَّمت رئاسة الجامعة شكرها وتقديرها للرئيس الزُبيدي على عقد هذا الاجتماع، بهدف إنهاء مشكلة التعدّي على أراضي الحرم الجامعي.

وأشارتن رئاسة الجامعة، إلى أن ذلك يؤكد اهتمامه البالغ بهذا الصرح الأكاديمي والعلمي الكبير، ومستقبل الأجيال.

حرص القيادة الجنوبية المتمثلة في المجلس الانتقالي على غرس الاستقرار وفرض دولة القانون هو جزء شديد الأهمية من مسار أي مخططات مشبوهة تستهدف المساس بالأمن والاستقرار في الجنوب.

ففي كثير من المناسبات، سعت القوى المعادية لإيجاد ثغرة في استهداف الجنوب، وضرب أمنه واستقراره لكنها فشلت في النيل من أمن الجنوب بفضل سياسات حازمة اتبعها المجلس الانتقالي تساهم في تقويض مخططات صناعة الفوضى.