الانتقالي يدين الهجوم على ترو كونفيدنس ويطالب بردع الحوثي

الخميس 7 مارس 2024 14:39:45
"الانتقالي" يدين الهجوم على "ترو كونفيدنس" ويطالب بردع الحوثي

رحب الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي خلال اجتماع هيئة الرئاسة، اليوم الخميس، بحضور عبدالرحمن (أبو زرعة) المحرّمي، نائب رئيس المجلس، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

وأشاد الرئيس الزُبيدي بجهوده وتحركاته في متابعة عمل القطاعات الخدمية والاقتصادية المرتبطة بالواقع المعيشي للمواطنين، حرصا على تحسين الخدمات ودفع حركة التنمية.

وأدانت الهيئة، الهجوم الإرهابي الحوثي على السفينة البريطانية "ترو كونفيدنس" أثناء مرورها في خليج عدن، ما أسفر عن مقتل 3 من طاقمها وجرح آخرين، مؤكدة أن تدهور الأوضاع بلغ مرحلة خطيرة من التصعيد، تستوجب التحرك الدولي بحزم مع تهديدات المليشيا المدعومة من إيران.

وشددت على ضرورة ردع الحوثيين الإرهابيين، بكافة السُبل لحماية الملاحة العالمية، وإمدادات السلع الأساسية المنقذة لحياة الملايين من شعوب المنطقة وفي مقدمتها شعب الجنوب.

واستعرضت خطة عمل المجلس المُقدمة من هيئة التطوير المؤسسي، للعام الجاري، واتجاهاتها الرئيسية، لمهام هيئات المجلس المركزية، والهيئات التنفيذية في المحافظات، والمديريات، وأقرّتها.

واطلعت على اللائحة الداخلية المُعدلة للجمعية الوطنية، من علي الكثيري رئيس الجمعية، مشيرا إلى الهيكل التنظيمي للجمعية، ومهامها واختصاصها، وآليات تنظيم عملها، وعلاقاتها بالهيئات الأخرى في المجلس، وصلاحياتها التشريعية والرقابية.

وهنأت شعب الجنوب، والأمتين العربية والإسلامية كافة، بقرب حلول شهر رمضان المُبارك.