الكويت: إنفاق نصف ميزانية المشاريع الاقتصادية في 9 أشهر

السبت 9 مارس 2024 01:00:17
الكويت: إنفاق نصف ميزانية المشاريع الاقتصادية في 9 أشهر

أظهرت بيانات وزارة المالية الكويتية أن الحكومة أنفقت نحو 1.5 مليار دينار على المشاريع والشؤون الاقتصادية خلال الفترة من يوليو 2023 إلى مارس 2024، وهو ما يمثل 52.5% من اجمالي اعتمادات ميزانية 2023-2024 لتلك المشاريع، والتي تبلغ 2.9 مليار دينار.

وتضمنت المشاريع، التنمية المتعددة، والمعونات الاقتصادية للجهات الأجنبية، وقطاع البترول والغاز، وقطاع الكهرباء، والوقود والطاقة.

وكشفت البيانات أن المصروفات على مشاريع التنمية المتعددة بلغت 1.9 مليون دينار، وهي تشمل مشاريع البنية التحتية، والمواصلات، والمياه، والصرف الصحي، والبيئة، والتعليم، والصحة، والثقافة، والشباب، والرياضة، والسياحة، والإسكان، والتنمية الاجتماعية، والتنمية الإدارية، والتنمية البشرية، والتنمية العلمية والتكنولوجية.

وأشارت إلى أن الحكومة قدمت معونات اقتصادية للجهات الأجنبية بقيمة 10.1 مليون دينار، وهي تشمل المساهمات في المنظمات الدولية، والمساعدات الإنسانية، والمساعدات التنموية، والمساعدات الطارئة، والمساعدات الثنائية.

وبلغت النفقات 688.7 مليون دينار على قطاع البترول والغاز، وهو يشمل مشاريع البحث والاستكشاف، والإنتاج، والتكرير، والنقل، والتسويق، والتخزين، والتوزيع، والتحويل، والتصدير.