الرئيس الزُبيدي: فخور ببطولات القوات الجنوبية بمواجهة الحوثي والإرهاب

السبت 9 مارس 2024 16:53:23
الرئيس الزُبيدي: فخور ببطولات القوات الجنوبية بمواجهة الحوثي والإرهاب

اجتمع الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، اليوم السبت، بقادة الوحدات العسكرية والأمنية الجنوبية.

وثمن التضحيات الجسمية لأبطال القوات المسلحة والأمن في ميادين الشرف، معربا عن فخره ببطولات منتسبيها في جبهات التصدّي للمليشيات الحوثية المدعومة من إيران، والانتصارات في الحرب على الإرهاب.

ووجه بتعزيز الانضباط في أداء المهام العسكرية والأمنية، ومضاعفة الجهود في ميادين التأهيل والتدريب، والحفاظ على الجاهزية العالية، وتعزيز التنسيق بين الوحدات الأمنية والعسكرية في تنفيذ المهام.

وطرح هيثم قاسم طاهر عضو هيئة رئاسة المجلس، رئيس اللجنة العسكرية والأمنية العُليا، خلال الاجتماع جانبا من إنجازات اللجنة في إطار مهامها لترتيب وتنظيم القوات المسلحة والأمن والارتقاء بأدائهما وتطوير هيكلهما وفق أسس علمية.

واستعرض الدكتور ناصر الخُبجي، عضو هيئة رئاسة المجلس، مستجدات الأوضاع السياسية على الصعيدين المحلي والإقليمي، والتداعيات الخطيرة لتصعيد مليشيا الحوثي المدعومة من إيران في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن.

وبدوره، كشف اللواء صالح علي حسن، رئيس هيئة العمليات العسكرية المشتركة، جهود الارتقاء بالبناء المؤسسي للقوات المسلحة الجنوبية والأمن وتعزيز القيادة والسيطرة والضبط والربط العسكري في مختلف الوحدات.

من جانبه، حث سالم العولقي، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، قادة الوحدات العسكرية والأمنية، على الالتزام بالموجهات المرتبطة بالإعلام العسكري والأمني وفقا لتوجيهات الرئيس عيدروس الزُبيدي.

شارك في اللقاء اللواء هيثم قاسم طاهر عضو هيئة رئاسة المجلس، رئيس اللجنة العسكرية والأمنية العُليا، والدكتور ناصر الخُبجي رئيس الهيئة السياسية المساعدة، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، وسالم ثابت العولقي رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، واللواء شلال علي شايع رئيس جهاز مكافحة الإرهاب، واللواء صالح علي حسن رئيس العلميات المشتركة.