نائب رئيس الانتقالي يتفقد عددا من مشاريع الطرق بالمكلا

الأحد 10 مارس 2024 20:57:29
نائب رئيس "الانتقالي" يتفقد عددا من مشاريع الطرق بالمكلا

أطلق اللواء فرج البحسني، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، ومحافظ حضرموت، مبخوت بن ماضي، اليوم الأحد، مشروع توسعة شارع المكلا الرئيس.

وتفقد موقع المشروع، الذي يبدأ من قصر السلطان القعيطي، وصولا لميناء المكلا القديم، بطول 1900 متر، وبعرض 26 مترا، ويتخلله كاسر أمواج بعرض 30 مترا، للحد من أزمة الاختناقات المرورية في الشوارع الرئيسية.

وأمر البحسني، قيادة السلطة المحلية في حضرموت، بإزالة أي عوائق ومباني تعرقل المشروع، لضمان فتح خط مسار موسّع، وإنجاز الأعمال في المشروع بوقتها المحدد والمواصفات الفنية المعتمدة.

واطلع على سير الأعمال الجارية في مشروع شق وسفلتة الطريق الدائري الوسط من الغويزي إلى السجن المركزي، والمسار البالغ 4400 متر، ويتكوّن من عبارتين بطول 47 مترا، و37 مترا، وبارتفاع 3.5 متر، لعدد فتحيتين حتى يسهل التصفية في المستقبل.

وانتهت جميع أعمال العبارة الأولى، وبدأ العمل في العبارة الثانية، وإنهاء 80% من إجمالي أعمال القطعيات والردميات في المشروع، بإنجاز بلغت 75%، والاستعدادات الجارية لبدء أعمال السفلتة بعد رمضان.

وقال البحسني إن مشروع الخط الدائري الحيوي في مدينة المكلا، يحد من أزمة الاختناقات المرورية ويسهّل مرور سيارات النقل دون دخولها إلى المدينة، مبديًا استعداد مجلس القيادة الرئاسي تقديم الدعم اللازمة للمشاريع الاستراتيجية بقطاع الطرق والجسور.