بطولات الجنوب العسكرية تؤكد حتمية دعمه قي مكافحة الإرهاب

الثلاثاء 12 مارس 2024 20:06:53
بطولات الجنوب العسكرية تؤكد حتمية دعمه قي مكافحة الإرهاب

رأي المشهد العربي

تدفع الإنجازات الكبيرة التي حققها الجنوب في مكافحة الإرهاب، والتي كان أحدثها الضربة التي تلقاها تنظيم القاعدة بقتل أميره الإرهابي المدعو خالد باطرفي حتمية العمل على دعم الجنوب في تلك الحرب التي يخوضها ضد الإرهاب.

الدور الذي تلعبه القوات المسلحة الجنوبية في دعم الإرهاب له انعكاسات إيجابية للغاية على صعيد تحقيق الاستقرار، ليس فقط لصالح الجنوب لكن أيضا من أجل الإقليم برمته والمجتمع الدولي بأكمله.

هذا الدور ليس وليد المرحلة الراهنة، لكنه يعود لسنوات طويلة، استطاع فيها الجنوب أن يكبد قوى الإرهاب خسائر مدوية على كل المستويات، ووضع حدا لاستهدافها للمنطقة.

هذه النجاحات تحققت على الرغم من شح الإمكانيات بشكل كبير، لكن هذا الأمر لم يعرقل من قدرة القوات المسلحة الجنوبية من مواصلة دورها الملحمي في تقويض ودحر الإرهاب.

وفيما يعكس هذا الأمر أهمية الدور الذي تلعبه القوات المسلحة الجنوبية في مكافحة الإرهاب، فهو يحتم في الوقت نفسه على المجتمع الدولي أن يكثف من دعمه للجنوب من أجل حسم الحرب على الإرهاب لا سيما أن نيران هذه الحرب لم تخمد بعد.

كما أن الجنوب بدوره يبدي انفتاحا على تعزيز وتكثيف الشراكة مع المجتمع الدولي لحسم هذه المعركة بما يساهم في دحر الإرهاب وتعزيز حالة الاستقرار.