عاهل الأردن يثمن دعم إسبانيا لوكالة أونروا

الأربعاء 13 مارس 2024 23:39:19
عاهل الأردن يثمن دعم إسبانيا لوكالة أونروا

أعرب الملك عبدالله الثاني عاهل الأردن، الأربعاء، عن أشادته بموقف إسبانيا الداعم لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وحماية المدنيين، فضلا عن الاستمرار في دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، وموقفها الثابت تجاه حل الدولتين.


جاء ذلك خلال استقبال العاهل الأردني، وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، وذلك في إطار الجهود المكثفة للتوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة.


وجدد الملك عبدالله الثاني - خلال اللقاء الذي حضره الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد الأردني - التأكيد على ضرورة وقف الحرب على غزة، وحماية المدنيين الأبرياء، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية للقطاع بشكل كاف ومستدام وبكل الوسائل الممكنة.


وأكد أن ما يشهده القطاع من أوضاع إنسانية مأساوية؛ يتطلب تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل للحد من تفاقمها، منبها إلى أهمية مواصلة دعم وكالة "الأونروا"، لتمكينها من القيام بدورها الحيوي وفق تكليفها الأممي.


وأعاد التأكيد على رفض الأردن لأية محاولات لتهجير الفلسطينيين بالضفة الغربية وغزة، ولمحاولات الفصل بينهما؛ باعتبارهما امتدادا للدولة الفلسطينية الواحدة.